تسليم هبات ملكية لشرفاء ومريدي الزوايا بإقليم السمارة

تسليم هبات ملكية لشرفاء ومريدي الزوايا بإقليم السمارة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 - 13:09

السمارة – أشرفت لجنة ملكية، اليوم الخميس، على تسليم هبات ملكية لشرفاء ومريدي أربع زوايا بإقليم السمارة، بمناسبة الذكرى الـ 26 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.

وتم تسليم هذه الهبات الملكية لشيوخ زاويا سيدي أحمد الركيبي، وسيدي أحمد العروسي، وسيدي أحمد أو موسى، والشيخ ماء العينين، خلال حفلات دينية أقيمت بهذه الزوايا، بحضور عامل إقليم السمارة، حميد النعيمي، والمندوب الجهوي للشؤون الإسلامية، ورئيس المجلس العلمي المحلي بالسمارة، ورئيس جماعة السمارة، وعدد من المنتخبين والأعيان وشيوخ القبائل الصحراوية، والمريدين، وحفدة شيوخ هذه الزوايا.

وفي كلمات بهذه المناسبة، أعرب قيمو الزوايا باسم شرفائها ومريديها وحفدة شيوخها عن عميق شكرهم على هذه العناية الملكية السامية، مجددين تشبثهم بالبيعة الشرعية التي في أعناقهم وإخلاصهم للعرش العلوي المجيد، وتجندهم وراء جلالة الملك للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وصيانة مقدساتها.

وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وترديد أمداح نبوية، رفع الحاضرون أكف الضراعة إلى الله تعالى بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يحفظه ويقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما ابتهل الحاضرون إلى الباري عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والغفران والرضى والرضوان على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

اقرأ أيضا

فاس.. افتتاح نهائيات الدورة الخامسة من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 15:14

افتتحت، اليوم الجمعة انطلاقا من مدينة فاس، نهائيات الدورة الخامسة من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، بمشاركة فروع المؤسسة في 48 بلدا إفريقيا.

الإحصاء العام للسكان و السكنى 2024: تعبئة حوالي مئة مهاجر ولاجئ لتسهيل جمع البيانات

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 14:47

عبأت المندوبية السامية للتخطيط ووكالات منظومة الأمم المتحدة الإنمائية بالمغرب حوالي مائة مهاجر ولاجئ لتسهيل جمع البيانات في صفوف هذه الشرائح المقيمة بالمغرب في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى.

تنظيم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط من فاتح إلى خامس أكتوبر المقبل بمشاركة مغربية

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 13:01

تقام الدورة ال 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، بمشاركة 140 فيلما من 26 بلدا منها المغرب.