آخر الأخبار
تسليم هبات ملكية لشرفاء ثلاث زوايا بإقليم تزنيت

تسليم هبات ملكية لشرفاء ثلاث زوايا بإقليم تزنيت

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 - 17:18

تزنيت – أشرفت لجنة ملكية، اليوم الاثنين، على تسليم هبات ملكية لشرفاء ومريدي ثلاث زوايا بإقليم تزنيت، بمناسبة الذكرى الـ26 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني، طيب الله ثراه.

وتم تسليم هذه الهبات الملكية لشيوخ ومقدمي زاويا سيدي وكاك بأكلو، والشيخ ماء العينين بتزنيت، وسيدي أحمد أوموسى بتازروالت، خلال حفلات دينية أقيمت بهذه الزوايا، بحضور عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، وعدد من المنتخبين، وشرفاء ومنتسبي هذه الزوايا، وشخصيات مدنية وعسكرية.

وفي كلمات بهذه المناسبة، أعرب قيمو الزوايا باسم شرفائها ومريديها وحفدة شيوخها عن عميق شكرهم على هذه العناية الملكية السامية، مجددين تشبثهم بالبيعة الشرعية التي في أعناقهم وإخلاصهم للعرش العلوي المجيد.

وخلال هذه الحفلات الدينية، التي تم فيها تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وترديد أمداح نبوية، تضرع الحاضرون بالدعاء الصالح إلى الباري عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما ابتهل الحاضرون إلى المولى عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والغفران على روحي جلالة المغفور لهما الحسن الثاني ومحمد الخامس طيب الله ثراهما.

اقرأ أيضا

وزير الإعلام الفلسطيني يثمن جهود جلالة الملك لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 19:20

ثمن وزير الإعلام الفلسطيني أحمد عساف، اليوم الاثنين بالرباط، جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة.

مراكش: الأديب المجري لاسلو كراسنا هوركاي يتسلم جائزة فورمنتور العالمية للأدب لسنة 2024

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 19:01

تسلم الأديب الروائي المجري المرموق لاسلو كراسنا هوركاي، نهاية الأسبوع بمراكش، جائزة “فورمنتور” العالمية للأدب برسم سنة 2024.

ارتفاع الإقبال على شبكة الطرق السيارة بالمغرب خلال الموسم الصيفي 2024 بحوالي 6 في المئة (بلاغ)

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 18:55

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الاثنين، أن الموسم الصيفي 2024 تميز بإقبال كبير على شبكة الطرق السيارة الوطنية، بارتفاع يقارب 6 في المئة، مقارنة بالموسم الصيفي لسنة 2023.