آخر الأخبار
تسليم الباحثتين المغربيتين حكيمة الحطري وأسماء لمرابط جائزة المرأة العربية في العلوم الاجتماعية لسنة 2013

تسليم الباحثتين المغربيتين حكيمة الحطري وأسماء لمرابط جائزة المرأة العربية في العلوم الاجتماعية لسنة 2013

الإثنين, 9 ديسمبر, 2013 - 9:44

القاهرة – تسلمت الباحثتان المغربيتان ،حكيمة الحطري وأسماء لمرابط، جائزة المرأة العربية في العلوم الاجتماعية لسنة 2013 ، وذلك خلال الحفل الذي نظمته منظمة المرأة العربية ،مساء يوم الأحد بالقاهرة، على هامش الاجتماع ال11 لمجلسها التنفيذي.

وكانت الحطري ولمرابط قد فازتا بالجائزة ، التي تمنحها المنظمة مرة كل ثلاث سنوات لأجود عمل يترجم بطريقة بحثية أكاديمية قائمة على التوثيق ورد الحقائق إلى مصادرها الأصلية في قضية من قضايا المرأة العربية المسلمة، على التوالي عن كتابيهما ” “سبل تفعيل دور الكفاءات النسوية المسلمة خارج العالم الإسلامي في تغيير الصورة النمطية عن المرأة المسلمة”، و” النساء والرجال في القرآن : أي مساواة ؟” الصادر باللغة الفرنسية.

واعتبرت حكيمة الحطري ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن قيمة الجائزة التي توجت بها ، معنوية أكثر منها مادية ، مشيرة إلى العقبات التي تواجه البحث العلمي في الحصول على الوثائق الضرورية لإنجاز أي عمل ، خاصة إذا كانت ذات طابع ميداني تستوجب توفير معلومات لها ارتباط وثيق بالواقع.

ومن جانبها ، عبرت أسماء لمرابط ، في تصريح مماثل، عن اعتزازها وفخرها بهذا التتويج الذي تهديه “للمرأ ة المغربية” ، مشيرة الى أن فوز مغربيتين بهذه الجائزة هو دليل على ما وصل إليه المغرب في مجال البحث العلمي والانتاج المعرفي في مختلف المجالات ، وليست تلك التي تخص المرأة فقط.

 

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية