آخر الأخبار
تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات رياح مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات رياح مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 - 15:28

الرباط – أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية (30 – 150 ملم) مصحوبة بحبات البرَد وهبات رياح مرتقبة من اليوم الجمعة إلى بعد غد الأحد بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن تساقطات مطرية رعدية جد قوية (80- 150 ملم) ستهم عمالات وأقاليم زاكورة وتنغير والرشيدية وورزازات وطاطا ابتداء من الرابعة من زوال اليوم الجمعة إلى الحادية عشرة من مساء الأحد، مضيفة أن الظاهرة الجوية نفسها (60 -90 ملم) ستهم كلا من آسا-الزاك والسمارة غدا السبت من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.

وفي نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تساقطات مطرية رعدية (30-60 ملم) ستهم كلا من عمالات وأقاليم فكيك وتارودانت وميدلت وأزيلال والحوز، من الرابعة من زوال اليوم الجمعة إلى الحادية عشرة من مساء الأحد، وكذا كلا من كلميم وسيدي إفني وتزنيت غدا السبت من الواحدة زوالا إلى الحادية عشرة ليلا.

اقرأ أيضا

إسبانيا – المغرب: الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء واللجنة الإسبانية للأسواق والمنافسة توقعان مذكرة تفاهم في مجال ضبط الطاقة

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 16:50

وقعت الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، واللجنة الوطنية الإسبانية للأسواق والمنافسة، أمس الخميس بمدريد، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجال ضبط قطاع الطاقة.

تسجيل إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 16:40

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل حالة إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19″، دون تسجيل أي حالة وفاة، وذلك خلال الفترة ما بين 31 غشت الماضي إلى 06 شتنبر الجاري.

السيد بنموسى: الموسم الدراسي الجديد سيعرف توسيع نموذج “مؤسسات الريادة” وإطلاق نموذج “إعداديات الريادة”

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 15:57

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الجمعة بالرباط، إن الموسم الدراسي الجديد سيعرف الشروع في توسيع نموذج “مؤسسات الريادة” وإعطاء انطلاقة نموذج “إعداديات الريادة”، وفق مقاربة تنبني على الأثر المحقق من خلال الممارسات الصفية ونتائج التلميذات والتلاميذ.