آخر الأخبار
تزويد مدينة مكناس ومركز بودربالة والدواوير المجاورة بالماء الشروب يتم حاليا بصفة منتظمة واعتيادية بفضل إعادة تشغيل محطة معالجة مياه عين بطيط (بلاغ توضيحي)

تزويد مدينة مكناس ومركز بودربالة والدواوير المجاورة بالماء الشروب يتم حاليا بصفة منتظمة واعتيادية بفضل إعادة تشغيل محطة معالجة مياه عين بطيط (بلاغ توضيحي)

الثلاثاء, 3 أكتوبر, 2023 - 18:47

فاس – أفاد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بأن مصالحه عمدت إلى إعادة تشغيل محطة معالجة مياه عين بطيط ليتم حالياً تزويد مدينة مكناس ومركز بودربالة وكذا الدواوير المجاورة بالماء الشروب بصفة منتظمة واعتيادية.

وأوضحت المديرية الجهوية للوسط الشمالي بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب(قطاع الماء)، في بلاغ توضيحي على إثر ما تم نشره ببعض الجرائد والمواقع الالكترونية حول تأثير الزلزال الذي عرفته بلادنا يوم الجمعة 08 شتنبر 2023 على وضعية تزويد مدينة مكناس ومركز بودربالة بالماء الصالح للشرب انطلاقاً من عين بطيط، أن هذه العين عرفت يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2023 ابتداء من الساعة السادسة صباحا عودة مياهها إلى صبيبها المعتاد.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه عَقِبَ الزلزال الذي ضرب بعض المناطق المغربية وخلف أضراراً بشرية ومادية مهمة، تم صبيحة يوم السبت 09شتنبر 2023، تسجيل انخفاض حاد وصل إلى حد النضوب في صبيب عين بطيط المزودة لمدينة مكناس والحاج قدور ومركز بودربالة بالماء الصالح للشرب عبر محطة معالجة مياه عينبطيط، مما أدى إلى توقف إنتاج الماء انطلاقاً من هذه العين.

وتابع أن مصالح المكتب اتخذت جميع الإجراءات اللازمة بتنسيق مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس وكذا السلطات المحلية لتدبير هذه المرحلة الاستثنائية لسد الخصاص وتلبية حاجيات الساكنة من هذه المادة الحيوية، وذلك عبر تقوية صبيب إنتاج الماء الصالح للشرب انطلاقاً من محطة معالجة مياه سد إدريس الأول التي أنجزت في إطار مشروع تقوية وتأمين تزويد مدينتي فاس ومكناس بالماء الصالح للشربوالتي تم الشروع في استغلالها سنة 2022.

وأبرز المصدر ذاته أن مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب باشرت بتنسيق مع السلطات المحلية عملية تجهيز بعض الآبار الموجودة بمحيط مركز بودربالة قصد استغلالها لتلبية حاجيات ساكنة المركز من الماء الشروب الذي لم يعرف أي اضطرابات في التزويد بالماء الصالح للشرب بفضل حسن تدبير المكتب للاحتياطات المائية المتوفرة بخزان محطة المعالجة المتواجد بتراب المركز.

وأفاد البلاغ التوضيحي بأن المديرية الجهوية للوسط الشمالي بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، تتقدم بهذه المناسبة الأليمة بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسر الضحايا.

اقرأ أيضا

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.

أسبوع الفرس 2024 (بطولة المغرب للترويض “بوني” صغار).. علي مرزاق ونرمين زوهري وعزيم الله القادري يحرزون لقب الفئات “أ” و”ب” و”ج”

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 17:35

فاز الفارس علي مرزاق، اليوم الجمعة، ببطولة المغرب لترويض الخيول القصيرة “بوني” صغار للفئة “ألف”، ضمن فعاليات الدورة ال39 لأسبوع الفرس، التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط إلى غاية يوم الأحد المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية