آخر الأخبار
تدشين المحطة الصناعية المندمجة للنواصر.. المغرب “يدخل بقوة” مرحلة جديدة في مجال صناعة الطيران (وزير)

تدشين المحطة الصناعية المندمجة للنواصر.. المغرب “يدخل بقوة” مرحلة جديدة في مجال صناعة الطيران (وزير)

الإثنين, 30 سبتمبر, 2013 - 17:53

النواصر- أكد وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة السيد عبد القادر اعمارة، أنه، من خلال المحطة الصناعية المندمجة للنواصر “ميد بارك”، التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تدشينها اليوم الاثنين، يكون المغرب قد دخل “بقوة” مرحلة جديدة في مجال صناعة الطيران.

وأوضح السيد اعمارة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مصنع شركة “بومبارديي” الكندية الذي أعطى جلالة الملك اليوم أيضا انطلاقة أشغاله بهذه المحطة، “يعد في حد ذاته انطلاقة قوية جدا لهذه المحطة المتخصصة في صناعة الطيران”، والتي تم إحداثها في قلب المنطقة الصناعية الكبرى لمطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأضاف السيد اعمارة أن استقرار شركة بومبارديي بالمغرب يستمد أهميته من الريادة التي تتمتع بها هذه الشركة على المستوى العالمي في مجال صناعة الطيران، ومن العدد المهم للممونين الذين يتحلقون حولها من مختلف دول العالم.

وأبرز السيد اعمارة أنه سيتم خلال السنوات المقبلة التركيز على تقوية النسيج الصناعي، في ما يخص مجال المناولة، وذلك من خلال إدخال مهن جديدة واستقطاب مصنعين آخرين من مستوى عالمي.

اقرأ أيضا

“معهد التكوين في مهن محاربة الأمية، أولوية استراتيجية لتحسين جودة التعلمات” محور ندوة علمية يوم الأربعاء المقبل بالرباط

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:30

ينظم المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، بعد غد الأربعاء بالرباط، ندوة علمية بعنوان: “معهد التكوين في مهن محاربة الأمية، أولوية استراتيجية لتحسين جودة التعلمات”.

تعبئة حوالي 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023 (السيد الجزولي)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:01

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أنه تمت تعبئة ما يقارب 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023.

الدعم الاجتماعي المباشر.. تسجيل 4,6 ملايين طلب استفادة إلى حدود 6 يوليوز الجاري (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 19:57

أفادت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الاثنين، بأنه تم تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض إلى حدود السادس من شهر يوليوز الجاري.