آخر الأخبار
تدشين الباخرة “شالة” بميناء الدار البيضاء

تدشين الباخرة “شالة” بميناء الدار البيضاء

السبت, 18 فبراير, 2023 - 23:13

الرباط – نظم أمس الجمعة بميناء الدار البيضاء حفل تدشين الباخرة ” شالة “، وذلك بحضور وزير النقل واللوجيستيك السيد محمد عبد الجليل.

وحسب بلاغ للوزارة فإن السيد عبد الجليل كان برفقة سفير جمهورية كوريا بالمغرب، وعامل عمالة الدر البيضاء أنفا.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه السفينة الجديدة، التابعة لشركة PETROCAB” للملاحة النفطية والتي تم تشييدها بحوض بناء السفن الكوري الجنوبي ” Dae Sun Shipbuilding & Engineering “، تعتبر لبنة أخرى لتعزيز الأسطول المغربي.

وهكذا، سوف يصل الأسطول التجاري الوطني، يشير البلاغ، إلى 16 سفينة، وأسطول ناقلات النفط إلى 4 سفن، كما سيبلغ إجمالي سعة نقل الهيدروكربونات عبر البحر إلى حوالي 30.700 طن.

ولفت إلى أن هذا الأسطول من البواخر لنقل المواد النفطية يلعب دورا استراتيجيا في توزيع المنتوجات البترولية في مختلف مناطق المملكة، وخاصة في الأقاليم الجنوبية.

وقد عبر الوزير عن ارتياحه لتشغيل وبداية عمل هذه السفينة، مؤكدا على أهمية هذا النوع من الاستثمار بالنسبة للمغرب، لا سيما فيما يتعلق بالتجارة الدولية عبر الخطوط البحرية، والتي أظهرت مرونة كبيرة بالرغم من الإكراهات العالمية.

وقد حضر هذا الحفل مسؤولون عن القطاع البحري بالوزارة وممثلو شركات النفط ومسؤولون بميناء الدار البيضاء، يخلص البلاغ.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.