آخر الأخبار
تدشين أمير المؤمنين لمسجد “ولد الحمراء” بالدار البيضاء بعد ترميمه يدخل في عقد البيعة القائم على الإلتزام بكليات الشرع (السيد التوفيق)

تدشين أمير المؤمنين لمسجد “ولد الحمراء” بالدار البيضاء بعد ترميمه يدخل في عقد البيعة القائم على الإلتزام بكليات الشرع (السيد التوفيق)

الجمعة, 16 ديسمبر, 2016 - 14:36

الدار البيضاء- أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، السيد أحمد التوفيق، أن إشرف أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على تدشين مسجد “ولد الحمراء” اليوم بالدار البيضاء بعد أن خضع لأشغال إعادة الترميم والتجديد، قبل أن يؤدي به جلالته صلاة الجمعة، يدخل في عقد البيعة القائم على الإلتزام بكليات الشرع.

وأوضح السيد التوفيق، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن “إقامة المساجد من قبل أمير المؤمنين يدخل في عقد البيعة المقدس عند المسلمين والمعتمد على الإلتزام بكليات الشرع المؤسسة في القرآن الكريم”.

وأضاف أن كليات الشرع تشمل “حفظ الدين، لذلك دأب المغاربة على قول أمير المؤمنين حامي الملة والدين”، مبرزا أنه “من أساليب حماية الدين، التي لا تعد ولا تحصى، بناء المساجد وتفقدها، وهذا ما يحرص عليه أمير المؤمنين، وبه تسير هذه الأمة على هدى ورضى من ربها سبحانه وتعالى”.

وذكر أن مسجد “ولد الحمراء” من أقدم مساجد مدينة الدار البيضاء، حيث بني في عهد السلطان سيدي محمد بن عبد الله، مشيرا إلى أن جلالة الملك كان قد أمر بتجديده وترميمه، وتفقد جلالته هذا الترميم في الصيف الماضي، قبل أن تكتمل أشغاله.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.