تحت قيادة جلالة الملك، المغرب أضحى نموذجا اقتصاديا في إفريقيا والشرق الأوسط (وسيلة إعلام بلغارية)

تحت قيادة جلالة الملك، المغرب أضحى نموذجا اقتصاديا في إفريقيا والشرق الأوسط (وسيلة إعلام بلغارية)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 - 11:50

صوفيا – أكد موقع “ستاندارت نيوز” البلغاري أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أضحى نموذجا في مجال النمو الاقتصادي والابتكار في إفريقيا والشرق الأوسط.

وكتب الموقع، في مقال تحت عنوان “المغرب يحتفي بمرور ربع قرن على حكم صاحب الجلالة الملك محمد السادس”، أن “المملكة استثمرت بشكل كبير في البنية التحتية، حيث عززت موانئها ووسائل نقلها وقطاعاتها الصناعية، وقد أثمرت جهودها المختلفة لتصبح اليوم بوابة دخول إلى إفريقيا”.

وأشار المصدر إلى أن المغرب أضحى اليوم أول مُصنع للسيارات في المنطقة وقطبا رئيسيا لصناعة الطيران، حيث يجني أكثر من مليار دولار من الصادرات سنويا”.

وأضاف “ستاندارت نيوز” أن الموقع الاستراتيجي للبلاد وبيئته المواتية للأعمال جعلته وجهة رئيسية للمستثمرين الأجانب، مسجلا أنه “منذ اعتلائه العرش في عام 1999، قاد جلالة الملك محمد السادس المغرب نحو التحديث والازدهار”.

وبعد أن سلطت وسيلة الإعلام البلغارية الضوء على “التقدم الكبير” في مجال حقوق الإنسان ومجالات أخرى متنوعة حققها المغرب، تطرقت إلى الإصلاحات السياسية الهامة التي أُطلقت تحت القيادة الملكية، والتي أسفرت عن اعتماد دستور جديد في عام 2011.

وقال كاتب المقال، إيفان أنجيلوف، إن “الدستور أعاد تعريف المشهد السياسي المغربي وأكد على أهمية حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين والحكامة الرشيدة، مما عزز مسيرة أمة حديثة وتقدمية”، مضيفا أن “الالتزام بالإصلاح الاجتماعي وحقوق الإنسان هو أحد ركائز المقاربة الملكية”.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 12:37

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الأخضر، حيث تعزز مؤشرها الرئيسي “مازي” بنسبة 0,2 في المائة ليستقر عند 14.012,04 نقطة.

تحت قيادة جلالة الملك، المغرب أضحى نموذجا اقتصاديا في إفريقيا والشرق الأوسط (وسيلة إعلام بلغارية)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 11:50

أكد موقع “ستاندارت نيوز” البلغاري أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أضحى نموذجا في مجال النمو الاقتصادي والابتكار في إفريقيا والشرق الأوسط.

قرار الرئيس ماكرون دعم السيادة المغربية على صحرائه “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية” (ايريك سيوتي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:38

أكد السيد إريك سيوتي، رئيس حزب “الجمهوريين”، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، دعم السيادة المغربية على صحرائه، يشكل “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية”.