تتويج شريط “بلوكوفوبيا” بالجائزة الكبرى لملتقى الفيلم القصير بوارزازات

تتويج شريط “بلوكوفوبيا” بالجائزة الكبرى لملتقى الفيلم القصير بوارزازات

الأحد, 30 أكتوبر, 2016 - 9:20

                                                                            (مبعوث الوكالة .. عبد الحق يحيى)

   وارزازات  – توج شريط “بلوكوفوبيا” للمخرج الشاب ادريس بوصرحان، بالجائزة الكبرى لملتقى الفيلم القصير بوارزازات في دورته الثالثة.

   وأعلنت لجنة تحكيم الدورة، مساء أمس السبت بقصر المؤتمرات بالمدينة، عن منح جائزة أحسن سيناريو لفيلم “تفاصيل” لمخرجه عادل أوجا، بينما آلت جائزة أحسن صورة وصوت للفيلم المتوج بالجائزة الكبرى “بلوكوفوبيا”.

   وعادت جائزة أحسن دور رجالي للممثل لحسن لحبيب في فيلم “ذاكرة سوداء” لمخرجته سكينة بوشيت، وجائزة أحسن دور نسائي للممثلة المحلية سارة آيت حاك عن دورها في فيلم “أحلاهما .. مر” للمخرجة الشابة زهرة خيالي.

   ونوهت لجنة التحكيم بأداء الممثل المحلي مهدي محتاج عن دوره في فيلم “حب” للمخرج محمد العسري.

   وفي كلمة بالمناسبة، سجل رئيس لجنة التحكيم الناقد حميد اتباتو، تفاوتا في الأفلام المتبارية من حيث القيمة الجمالية والتقنية والفكرية، مؤكدا أن المخرجين الشباب أصبح لديهم نزوع نحو اعتماد الخطاب المباشر عوض الاكتفاء بصيغ التعبير السينمائي.

   وأضاف السيد اتباتو أنه ثمة هناك بصمة شبابية يجب مصاحبتها وتطويرها من طرف الأساتذة والفاعلين في المجال السينمائي، بغية إنضاج هذه المشاريع السينمائية الناشئة والارتقاء بها إلى مستويات فنية وتقنية عالية.

   من جانبه، عبر المخرج الشاب، ادريس بوصرحان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازه بالتتويج الذي حظي به في هذه التظاهرة الوطنية التي تساهم في النهوض بالقطاع السينمائي المحلي وتنمية التجارب الشبابية الفتية.

   يذكر أن لجنة تحكيم هذه الدورة من الملتقى، التي ترأسها الناقد السينمائي حميد اتباتو، تشكلت من الفنانة المغربية وبطلة فيلم (جوق العميين) سليمة بن مومن، والفنان التشكيلي محمد شرف.

   وتبارى على جوائز هذه الدورة 15 فيلما يمثلون مختلف جهات المملكة، تم انتقاؤها من بين مجموع الأفلام القصيرة التي توصلت اللجنة المنظمة بطلبات تسجيلها، وذلك منذ إعلان تسجيل الأفلام للمشاركة في المسابقة.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.

التعمير والإسكان.. إطلاق حملة وطنية لفائدة مغاربة العالم

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:04

أطلقت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حملة وطنية تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”.