آخر الأخبار
تاونات.. استفادة حوالي 1800 نزيل بالسجن المحلي من قافلة طبية متعددة التخصصات

تاونات.. استفادة حوالي 1800 نزيل بالسجن المحلي من قافلة طبية متعددة التخصصات

السبت, 20 يوليو, 2024 - 21:38

تاونات – استفاد حوالي 1800 نزيل ونزيلة بالسجن المحلي عين عائشة بتاونات، اليوم السبت، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات نظمتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بفاس.

وتروم هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة الدراج للأعمال الاجتماعية والخيرية والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتاونات، تعزيز الرعاية والخدمات الصحية لفائدة ساكنة هذه المؤسسة السجنية.

وشملت خدمات هذه القافلة الطبية التي نظمت تحت شعار “تعزيز العرض الصحي دعامة أساسية لإعادة الإدماج” إجراء 3613 فحصا همت جميع الفئات العمرية بما في ذلك الأحداث والنساء والنزلاء الأفارقة ، تحت إشراف 25 طبيب في عدة تخصصات، إضافة إلى الطاقم الصحي للمؤسسة.

وهمت تخصصات القافلة طب الأسنان وطب العيون وطب القلب والشرايين والأمراض الجلدية، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب المسالك البولية والغدد وداء السكري، وطب الجهاز الهضمي، والطب الباطني، وطب النساء والتوليد، والطب النفسي، والتنمية الذاتية، والدعم النفسي، الطب العام.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ، مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بفاس، كمال الوارثي، أن القافلة تندرج في إطار الاستراتيجية المندمجة للمؤسسة للنهوض بأوضاع المواطنين السجناء، وتقريب الخدمات الصحية منهم، حيث استفاد من خدماتها حوالي 1800 نزيل بما فيهم النساء والأحداث.

من جهته، أفاد مدير السجن المحلي عين عائشة بتاونات، خالد الزين، بأن القافلة الطبية التي احتضنتها المؤسسة السجنية في اطار الشراكة التي تجمع بين المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، ومؤسسة الدراج للأعمال الاجتماعية والخيرية التابعة للنادي الملكي للدراجات النارية مكنت النزلاء من الاستفادة من فحوصات طبية متعددة التخصصات والحصول على أدوية مجانية.

من جانبه، أشار صلاح بناني رئيس مؤسسة الدراج للأعمال الاجتماعية والخيرية بالرباط إلى أن القافلة التي قدمت خدماتها لنزلاء ونزيلات المؤسسات السجنية شملت 12 تخصصا طبيا وشبه طبي وتقني.

اقرأ أيضا

مهرجان العيطة المرساوية.. سهرة فنية متميزة بمدينة سطات نجمتها الأغنية الشعبية المغربية

السبت, 20 يوليو, 2024 في 21:42

كان جمهور مدينة سطات، مساء أمس الجمعة، على موعد مع سهرة فنية متميزة، جمعت نجوم الأغنية الشعبية سعيد الصنهاجي، وسعيد ولد الحوات، إضافة إلى العايدي قربال، في إطار مهرجان العيطة المرساوية.

موسم أصيلة يشرح العلاقة بين الفن المعاصر وخطاب الأزمة

السبت, 20 يوليو, 2024 في 19:58

خصص موسم أصيلة الثقافي الدولي، ثاني ندواته، المنعقدة يومي الجمعة والسبت، لسبر معالم وضعية الفن المعاصر، لاسيما في ظل خطاب الأزمة الذي يخيم على تحليلات النقاد والفنانين ومهنيي الفنون.

المملكة المتحدة.. المغرب يشارك في المعرض العالمي للطيران “إير تاتو”

السبت, 20 يوليو, 2024 في 17:52

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، شارك المغرب في المعرض الملكي الجوي الدولي “إير تاتو”، أحد أكبر المعارض العالمية للطيران، الذي يقام من 19 إلى 21 يوليوز الجاري في قاعدة فيرفورد التابعة للقوات الجوية الملكية البريطانية بغرب إنجلترا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية