آخر الأخبار
تازة.. تلاميذ مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد يستفيدون من حملة تحسيسية ضد داء السل

تازة.. تلاميذ مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد يستفيدون من حملة تحسيسية ضد داء السل

الأربعاء, 8 نوفمبر, 2023 - 21:15

تازة – استفاد حوالي 100 تلميذة وتلميذ ينتمون لمدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد بتازة من حملة تحسيسية ضد داء السل نظمتها لفائدتهم المديرية الإقليمية للتربية والتعليم الأولي والرياضة بتازة بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية.

وتوخت هذه الفعالية التي احتضنتها مدرسة الليمون، يوم الثلاثاء، تعريف التلميذات والتلاميذ بهذا الداء الفتاك وسبل الحماية منه، وأهمية التشخيص المبكر في حال ظهور علامات تشير إلى الإصابة بالمرض.

ويأتي هذا اللقاء التحسيسي، المنظم بتعاون مع فضاء الصحة للشباب وجمعية تفعيل المبادرات، في إطار الحملة الوطنية الاولى للكشف و التوعية و التحسيس ضد داء السل التي أطلقتها وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية في فاتح نونبر الجاري وتتواصل إلأى غاية 15 دجنبر المقبل، تحت شعار “تنفس الحياة .. حارب داء السل”، وكذا في إطار انخراط المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس – مكناس في هذه الحملة.

وبهذه المناسبة، قدمت الدكتورة عائشة بوهدار ومحمد القاسمي، منشط البرنامج الوطني لمحاربة داء السل بشبكة المؤسسات الصحية، لمحة تعريفية حول داء السل وطرق انتقال العدوى، وسبل الوقاية من هذا الداء ، وآليات التشخيص، فضلا عن مسار العلاج.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت أمل العزوزي رئيسة جمعية تفعيل المبادرات بتازة، أن اللقاء الذي استفاد منه 100 متعلم ومتعلمة من تلاميذ الفرصة الثانية الجيل الجديد و14 من المنشطين، يأتي ضمن الورش الذي انخرطت فيه الجمعية المتعلق بالتنشيط الثقافي والرياضي.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 11:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الجمعة، على وقع الأحمر.

موريتانيا.. المجلس الدستوري يعلن رسميا انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للجمهورية لولاية ثانية بالأغلبية المطلقة

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 9:51

أعلن المجلس الدستوري بموريتانيا، رسميا، مساء اليوم الخميس، عن انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيسا للجمهورية لولاية ثانية، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات المعبر عنها، في الدور الأول للانتخابات الرئاسية، الذي جرى يوم 29 يونيو الماضي.

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية