آخر الأخبار
تازة.. استفادة نحو 960 تلميذ وتلميذة من قافلة طبية في صحة الفم والأسنان بالزراردة

تازة.. استفادة نحو 960 تلميذ وتلميذة من قافلة طبية في صحة الفم والأسنان بالزراردة

الأربعاء, 28 فبراير, 2024 - 13:46

تازة – استفاد نحو 960 تلميذة وتلميذ بالمدرسة الابتدائية الزراردة بجماعة الزراردة التابعة لإقليم تازة، مؤخرا، من خدمات قافلة طبية خاصة بطب الفم والأسنان.

وتأتي هذه القافلة الطبية في إطار تسهيل ولوج التلاميذ للخدمات الصحية، وتنفيذا لبرنامج الصحة المدرسية للموسم الدراسي الحالي المسطر بشراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وشملت خدمات القافلة، المنظمة بتعاون مع جمعية التضامن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، تحت إشراف طاقم طبي متخصص إجراء 596 فحصا طبيا والقيام بحوالي 93 تدخلا طبيا خاصا بصحة الفم والأسنان.

كما اشتمل برنامج القافلة، التي استفاد من خدماتها أيضا تلاميذ التعليم الأولي، على تقديم عروض توعوية وتحسيسية لفائدة التلاميذ، همت مجموعة من النصائح والإرشادات حول سبل العناية بصحة الفم والأسنان.

كما تعرف التلميذات والتلاميذ، بهذه المناسبة، على الطريقة السليمة لتنظيف الفم والأسنان، واستفاد جميع تلاميذ المؤسسة أيضا من فرشاة ومعجون الأسنان.

وتوخت القافلة الطبية ، بحسب المنظمين، تقريب الخدمات الصحية الخاصة بطب الأسنان وأمراض الفم من ساكنة بالعالم القروي خاصة الأطفال المتمدرسين.

كما استهدفت توعية وتحسيس الناشئة بضرورة الوقاية والعناية بالأسنان، لتجنب عواقبها وتأثيرها على صحة الإنسان.

اقرأ أيضا

قرار الرئيس ماكرون دعم السيادة المغربية على صحرائه “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية” (ايريك سيوتي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:38

أكد السيد إريك سيوتي، رئيس حزب “الجمهوريين”، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، دعم السيادة المغربية على صحرائه، يشكل “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية”.

سفارة المغرب ببرلين تخلد ذكرى عيد العرش

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:02

نظمت سفارة المملكة المغربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء ببرلين، حفل استقبال كبير بمناسبة الذكرى 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب (وزير)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 16:56

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع، اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.