آخر الأخبار
تأجيل محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في قضية التخابر مع جهات أجنبية إلى 23 فبراير الجاري

تأجيل محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في قضية التخابر مع جهات أجنبية إلى 23 فبراير الجاري

الأحد, 16 فبراير, 2014 - 14:08

القاهرة- قررت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، تأجيل محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء جماعة “الإخوان المسلمون”، في قضية التخابر مع جهات أجنبية، إلى جلسة 23 فبراير الجاري.وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المحكمة أمرت بانتداب عشرة محامين من المقبولين للمرافعة أمام محاكم الجنايات ترشحهم النقابة العامة للمحامين، وذلك بعد تنفيذ هيئة الدفاع لتهديدها بالانسحاب من القضية.

وأضاف المصدر ذاته أن المحكمة رخصت للمحامين المقرر انتدابهم باستخراج صورة رسمية من القضية لكل منهم بدون رسوم، والتصريح لهم بالاطلاع مع ضبط وإحضار المتهمين الهاربين.

وجهت للرئيس المصري المعزول ومن معه  تهم “التخابر مع منظمات ودول أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها”.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.