تأجيل الانتخابات البلدية والتشريعية في موريتانيا إلى 23 نونبر المقبل ( رسمي)

تأجيل الانتخابات البلدية والتشريعية في موريتانيا إلى 23 نونبر المقبل ( رسمي)

الخميس, 22 أغسطس, 2013 - 10:05

واكشوط – أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا، مساء الأربعاء، عن تأجيل الانتخابات التشريعية والبلدية إلى يوم 23 نونبر المقبل بالنسبة للدور الأول و7 دجنبر بالنسبة للدور الثاني.
وفي بيان أصدرته بهذا الخصوص في أعقاب اجتماع طارئ عقدته لجنتها التوجيهية، الأربعاء في نواكشوط، عللت اللجنة قرارها بتلقيها طلبا من لجنة المتابعة بغية تأجيل هذه الانتخابات التي كان قد حدد يوم 12 أكتوبر المقبل كموعد لإجراء دورها الأول و26 من الشهر ذاته في حالة الاحتكام إلى دور ثان .
ويذكر أن منسقية المعارضة الموريتانية، كانت قد قررت بإجماع الأحزاب ال11 المنضوية تحت لوائها مقاطعة الانتخابات البلدية والتشريعية لكونها “معلنة من جانب واحد”، معتبرة أن” الضوابط الأساسية لانتخابات حرة ونزيهة لا تتوفر فيها ” وأن ” انتخابات متوافق عليها هي وحدها الكفيلة بإخراج البلاد من الأزمة الحالية “.
وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد أكد يوم 13 غشت الجاري خلال اللقاء السنوي المفتوح مع الصحافة والجمهور “لقاء الشعب” بمدينة النعمة ( شرق البلاد) استعداد الدولة لتقديم كل ما من شأنه أن يضمن نزاهة وشفافية الانتخابات.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.