آخر الأخبار
بيساو : نائب رئيس برلمان طبرق يشيد بدور المغرب “الفعال و الهام” في مسلسل تسوية الازمة الليبية

بيساو : نائب رئيس برلمان طبرق يشيد بدور المغرب “الفعال و الهام” في مسلسل تسوية الازمة الليبية

الخميس, 3 ديسمبر, 2015 - 11:31

بيساو- توفيق البوشتاوي – أشاد نائب رئيس البرلمان الليبي في طبرق، السيد حميد حميدة هوما، بالدور “الفعال والهام” للمغرب في مسلسل تسوية الأزمة في بلاده .

وقال السيد هوما، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات أجرها مع رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي “إننا نثمن عاليا موقف المغرب كميسر للمسلسل السياسي لتسوية الأزمة الليبية، ونأمل أن يواصل جهوده لتعزيز المصالحة بين الليبيين و طي صفحة هذه الأزمة”.

وجرت هذه المباحثات على هامش الدورة ال67 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي، التي افتتحت أمس الأربعاء في بيساو، برئاسة السيد الطالبي العلمي رئيس الاتحاد البرلماني الافريقي.

وأكد المسؤول الليبي أن “المغرب، البلد الشقيق والفاعل الرئيسي على الساحة الأفريقية والعربية، ما يزال يضطلع بدور هام في تسخير سمعته والثقة التي يحظى بها على الصعيد الدولي للمساعدة في تسوية الأزمة الليبية على مختلف الأصعدة”.

على صعيد آخر، أكد نائب رئيس البرلمان الليبي في طبرق، الذي حظيت مشاركته في أشغال هذه الدورة ال67 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي للجنة التنفيذية بالترحيب من قبل الوفود البرلمانية الإفريقية الممثلة في بيساو، أن “هذه المشاركة تعكس إرادة ليبيا للعودة إلى الساحة الدولية واستعادة مكانتها الطبيعية في محيطها الأفريقي”.

من جانبه، قال السيد الطالبي العلمي إن هذه المحادثات كانت فرصة “للسيد هوما للإشادة بدور المغرب في تقريب وجهات نظر مختلف الأطراف الفاعلة في إطار جولات الحوار الليبي التي جرت في مدينة الصخيرات”.

وأعرب المسؤول الليبي عن رغبته في أن ينخرط المغرب بشكل أكبر على الصعيد البرلماني الأفريقي لمساعدة ليبيا، وخاصة في ما يتعلق بحماية الاستثمارات الليبية في الخارج، ومحاربة الإرهاب التي تتطلب دعم برلمانات وحكومات مختلف الدول، علاوة على الاعتراف والدعم السياسي لسلطات البلد.

اقرأ أيضا

فاس.. الإعلان عن الفائزين بنهائيات الدورة الخامسة من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 8:30

تم، يوم الأحد، الإعلان عن أسماء الفائزين بنهائيات الدورة الخامسة من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، التي جرت أطوارها بمدينة فاس ما بين 27 و 29 شتنبر الجاري، عن بعد، بمشاركة فروع المؤسسة في 48 بلدا إفريقيا.

المغرب.. نمو اقتصادي بنسبة 2,4 في المائة خلال الفصل الثاني من سنة 2024

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 8:25

أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن نتائج الحسابات الوطنية برسم الفصل الثاني من سنة 2024 أظهرت أن النمو الاقتصادي الوطني سجل تباطؤا في معدل نموه بلغ 2,4 في المائة عوض 2,5 في المائة خلال نفس الفصل من سنة 2023.

الحق في الحصول على المعلومات.. حوار مؤسساتي لمراجعة الإطار القانوني

الأحد, 29 سبتمبر, 2024 في 21:53

تم إطلاق حوار مؤسساتي يروم مراجعة الإطار القانوني لممارسة الحق في الحصول على المعلومات بما يستجيب بشكل أفضل لمتطلبات الإتاحة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية