آخر الأخبار
“بيت الصحافة” بطنجة..فضاء سيساهم في تعزيز البحث والتكوين وصيانة الذاكرة الاعلامية الوطنية (وزير)

“بيت الصحافة” بطنجة..فضاء سيساهم في تعزيز البحث والتكوين وصيانة الذاكرة الاعلامية الوطنية (وزير)

الإثنين, 7 أبريل, 2014 - 15:50

طنجة – قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي إن “بيت الصحافة” الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،نصره الله ، يوم الاثنين بطنجة ، فضاء لكل الصحافيين المغاربة يروم تعزيز برامج البحث والتكوين وصيانة الذاكرة الاعلامية الوطنية.
وأضاف الوزير ، في تصريح للصحافة بالمناسبة ، أن إنشاء هذه المعلمة الجديدة بمدينة طنجة، سيعزز موقع ومكانة ورمزية مدينة البوغاز التي تحتضن وسائل إعلام مختلفة (إذاعية وتلفزية ومكتوبة وإلكترونية)، مؤكدا أن “بيت الصحافة” هو  بحق منارة إعلامية ستسهم في إعطاء زخم جديد للمشهد الاعلامي الوطني، عبر تعزيز برامج التكوين والبحث الاعلامي وتوفير بنيات استقبال وترفيه جديدة للجسم الصحفي الوطني.
وأشار السيد الخلفي إلى أن هذه المنشأة الجديدة ،التي أنجزت برعاية ملكية سامية، ستشكل أيضا نقطة تلاقي وتواصل بين نساء ورجال الاعلام لاستشراف المستقبل برؤى واعدة، والانفتاح على المحيط الاعلامي العربي والافريقي والمتوسطي، إضافة إلى طرح وبحث مختلف القضايا التي تلامس تطوير قطاع الاعلام من زوايا مختلفة.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.