بولمان.. المصادقة على 84 مشروعا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023

بولمان.. المصادقة على 84 مشروعا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023

الجمعة, 23 يونيو, 2023 - 1:07

بولمان – صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببولمان، اليوم الخميس، على 84 مشروعا في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023.

وتتوزع هذه المشاريع ، التي تمت المصادقة عليها خلال اجتماع ترأسه الكاتب العام لعمالة إقليم بولمان سعيد امهرير ، على برامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة والدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وهكذا، تمت المصادقة على إنجاز 20 مشروعا في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة بغلاف إجمالي قدره 3 ملايين و815 ألف درهم.

وضمن برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، تمت المصادقة على 48 مشروعا بغلاف مالي قدره – ملايين و497 ألف درهم ، همت توسيع و تجهيز دور الطالب و الطالبة وتجهيز المستوصفات القروية و النقل المدرسي، و تجهيز دور الأمومة، بالإضافة إلى تخصيص منح للتدبير و التسيير لفائدة الجمعيات المسيرة لدور الطالب و الطالبة و دور الأمومة .

كما تمت المصادقة على 16 مشروعا ضمن محور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ببرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب ، رصد لها مبلغ غلاف إجمالي قدره 1,9 مليون درهم.

كما صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على مشروع اقتناء الأدوات المدرسية في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة التي ينتظر أن تستهدف خلال الموسم الدراسي المقبل 2024-2023، حوالي 35389 مستفيدا ومستفيدة، وذلك بغلاف مالي يناهز 3 ملايين و676 ألف درهم .

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية M24 أفاد فؤاد حجي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة بولمان، بأن المشاريع المصدق عليها في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة تهدف إلى تجهيز وتأهيل بنيات مختلف المراكز الاجتماعية التابعة للإقليم.

وأضاف أنه تمت المصادقة أيضا في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب على مشاريع متنوعة تهم السياحة القروية وتربية النحل والصناعة التقليدية، بهدف النهوض بتشغيل الشباب.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.