آخر الأخبار
بوزنيقة.. حملة تحسيسية لفائدة الأطفال حول أهمية الحفاظ على البيئة وجودة المياه

بوزنيقة.. حملة تحسيسية لفائدة الأطفال حول أهمية الحفاظ على البيئة وجودة المياه

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 - 17:10

بوزنيقة – نظم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الأربعاء ببوزنيقة، حملة تحسيسية لفائدة الأطفال تمحورت حول أهمية المحافظة على البيئة ومراقبة جودة المياه.

وتميزت هذه المبادرة، التي نظمت في إطار حملة “شواطئ نظيفة 2024 “، بزيارة لرواق مراقبة جودة المياه المقام بشاطئ بوزنيقة، حيث تنظيم ورشات توعوية للأطفال.

وبحسب المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، فإن هذه العملية ، التي استفاد منها حوالي 30 شخصا من المخيم الصيفي ببوزنيقة، تهدف إلى تقديم معلومات وإرشادات حول أهمية مراقبة جودة المياه وحماية المحيطات والبيئة.

وهكذا، قام المكتب بتعبئة مختبر متنقل لإجراء التحليلات في عين المكان وتقديم شروحات للمصطافين حول عملية مراقبة جودة المياه ومياه الاستحمام. وتندرج هذه العمليات في إطار برنامج توعوي وترفيهي هام بشاطئ بوزنيقة تحت إشراف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وعلى صعيد تأهيل المرافق وصيانتها، قام المكتب بإنشاء مرافق صحية، وأخرى ترفيهية ، وكذا مراكز للإسعافات الأولية وحمامات في الهواء الطلق وفضاء خاص بالأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من المرافق التي توفر الراحة للمصطافين.

كما يحرص المكتب على التنظيف اليومي للشاطئ ومحيطه، وتوفير حاويات للفرز الانتقائي على امتداد الشاطئ، فضلا عن تنظيف “واد سيكوك” في إطار المساهمة في حماية البيئة.

من جهة أخرى، قام المكتب بإعداد برنامج تحسيسي غني للتوعية بأهمية حماية المحيطات من التلوث البلاستيكي، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تحسيس المصطافين بأهمية حماية البيئة وغرس السلوك الإيكولوجي المسؤول في نفوسهم لتبنيه بشكل يومي، وذلك عبر تنظيم حملات لجمع النفايات على مستوى الشاطئ، وورشات عمل للفرز الانتقائي وإعادة تدوير النفايات وموائد مستديرة وعرض برامج وثائقية.

كما وضع المكتب برنامجا مكثفا لتوعية المصطافين بشاطئ بوزنيقة بأهمية الاستعمال العقلاني للمياه، إلى جانب تسطيره لبرنامج ترفيهي رياضي وثقافي يوميا يشمل الألعاب الجماعية وورشات للرسم والنحت على الرمال بالإضافة إلى المسابقات الرياضية (الرياضات المائية والرياضات الرملية)، وكذا مسرحيات حول مواضيع بيئية، بالقرية البيداغوجية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ببوزنيقة.

اقرأ أيضا

أصيلة : التحولات الرقمية وحقوق الإنسان في صلب مناقشات الدورة الرابعة من الأكاديمية المتوسطية للشباب

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 12:57

انطلقت، مساء الثلاثاء، بمدينة أصيلة فعاليات الدورة الرابعة للأكاديمية المتوسطية للشباب، المنظمة بمبادرة من المنتدى المتوسطي للشباب بالمغرب وجمعية مبادرات مواطنة “بوصلة” وجمعية متطوع في المغرب، لمناقشة عدد من القضايا كالتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي وحقوق الإنسان والتحديات المناخية.

مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط تطلق زيارة افتراضية حصرية إلى قصبة الأوداية

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 12:24

أطلقت مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، زيارة افتراضية حصرية إلى قصبة الأوداية، وذلك ضمن برنامجها الطموح “رقمنة التراث”.

في ظل الإقبال القياسي للمسافرين.. مطار فاس سايس يعبئ فرقه

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 11:54

بابتسامة ودودة وزي أنيق، تخصص فرق مؤسسة محمد الخامس للتضامن استقبالا حارا للمسافرين الذين حطوا الرحال بمطار فاس سايس.