آخر الأخبار
بوزنيقة : انعقاد ورشة تحسيسية في مجال الأمن السيبراني بالموانيء

بوزنيقة : انعقاد ورشة تحسيسية في مجال الأمن السيبراني بالموانيء

الجمعة, 2 فبراير, 2024 - 18:02

الدار البيضاء – شكل موضوع التحسيس في مجال الأمن السيبراني محور ورشة تحسيسية نظمت بمدينة بوزنيقة ما بين 31 يناير المنصرم و01 فبراير الجاري.

الورشة، التي نظمتها وزارة التجهيز والماء بشراكة مع وزارة النقل البريطاني، تندرج في إطار التعاون الثنائي بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة‎.

وذكر بلاغ لوزارة التجهيز والماء، أن هذه الورشة تندرج ضمن تفعيل مقتضيات مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التجهيز والماء ووزارة النقل البريطاني في مارس 2019، بشأن المدونة الدولية لأمن السفن والمنشآت المينائية.

وحسب البلاغ، عرفت الورشة حضور 30 مشاركا يمثلون كافة الهيئات المعنية بهذا المجال كوزارة الداخلية وإدارة الدفاع الوطني ووزارة التجهيز والماء ووزارة النقل واللوجستيك بالإضافة إلى ممثلين عن السلطات المينائية.

وتضمنت هذه الورشة، الذي تم تأطيرها من قبل خبراء بريطانيين في مجال أمن الموانئ، مداخلات تهم تحسيس الأطر المعنية بتطبيق المدونة السالفة الذكر.

كما ركزت الورشة على تهديدات الأمن السيبراني وكذا ترسيخ ثقافة الأمن في الموانئ والمنشآت المينائية، حيث تكلل هذا اللقاء بمنح المشاركين شواهد التكوين وذلك بحضور سفير المملكة المتحدة بالمغرب.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.