بوركينا فاسو: السلك الديبلوماسي الافريقي في واغادوغو يقيم حفل إفطار على شرف وزيرة الشؤون الخارجية البوركينابية

بوركينا فاسو: السلك الديبلوماسي الافريقي في واغادوغو يقيم حفل إفطار على شرف وزيرة الشؤون الخارجية البوركينابية

السبت, 8 أبريل, 2023 - 15:55

واغادوغو  – أقام سفير جلالة الملك ببوركينا فاسو ، يوسف السلاوي ، عميد السلك  الديبلوماسي الافريقية في واغادوغو ، اليوم الجمعة ، حفل إفطار رمضاني على شرف وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي وبوركينابيي الخارج ، أوليفيا روامبا.

وذكر بلاغ لسفارة المغرب بواغادوغو، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت، أن  وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي وبوركينابيي الخارج ، كانت خلال حفل الإفطار الذي أقيم بإقامة  سفير المغرب بمناسبة شهر رمضان المبارك ،  مرفوقة بأقرب مساعديها.

وفي كلمة بهذه المناسبة ، أعرب  السيد السلاوي  عن مدى امتتنان وفخر السلك  الديبلوماسي الافريقي باستقبال رئيسة الدبلوماسية في بوركينا فاسو في إطار  مبادراته الإيجابية  المتواصلة مع السلطات البوركينابية.

وأكد المصدر ذاته أن السيد السلاوي أشاد  باسم السلك الديبلوماسي بمدى تعاون الجانب البوركينابي وكذا بالتفاهم الذي يميز علاقاتهما.

من جانبها، أعربت السيدة أوليفيا روامبا عن سعادتها  بالانضمام  لأعضاء السلك الديلوماسي  الإفريقي كضيف خاص لوجبة الإفطار الجماعي في جو يتسم بالود والتآخي.

وأعربت عن تقديرها الكبير لهذه المبادرة الجديرة بالتقدير ، مؤكدة التزام وزارتها بتكريس هذا التقليد من التشاور والتبادل المثمر مع المجموعة حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالقارة الافريقية واستقرارها وتنميتها الاجتماعية والاقتصادية.

وحسب البلاغ ، أشاد  الحضور  بـ “روح التواصل  في شهر رمضان المبارك الذي يرمز إلى الرحمة والتقوى وروح التضامن ، فضلا عن القيم الافريقية الأصيلة المتمثلة في التماسك والتضامن”.

اقرأ أيضا

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.