بني ملال: الاحتفاء بالذكرى ال14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

بني ملال: الاحتفاء بالذكرى ال14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

الجمعة, 29 أبريل, 2022 - 23:05

بني ملال – نظمت إدارة السجن المحلي ببني ملال، اليوم الجمعة، حفلا بمناسبة الذكرى ال14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وشكل تنظيم هذا الحفل مناسبة لإبراز أهم محطات ومنجزات المندوبية العامة من أجل النهوض بقطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج، والاحتفاء بموظفات وموظفي ومتقاعدي هذا القطاع نظير تضحياتهم الجسام في التنزيل الأمثل لاستراتيجية المندوبية العامة في شقيها الأمني والإصلاحي الإدماجي.

في هذا السياق أوضح المدير الجهوي لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة بني ملال خنيفرة ومدير المؤسسة السجنية ببني ملال ، في كلمة له بالمناسبة، أن هذا التقليد الاحتفالي مناسبة للوقوف على الأشواط التي قطعتها المندوبية العامة على درب الإصلاح والنهوض بأوضاع السجناء والموظفين، مشيرا إلى أن قطاع السجون عرف قفزة نوعية على مستوى التدبير والهيكلة، وأنسنة ظروف الاعتقال وتأهيل السجناء لإعادة الإدماج، وتعزيز الأمن والسلامة بالسجون، وتحديث الإدارة وتعزيز إجراءات الحكامة.

ونوه بالجهود المبذولة من قبل مختلف أطر وموظفي هذا القطاع لمواجهة جائحة فيروس كوفيد 19 ، والحفاظ على سلامة السجناء وأمن المؤسسات السجنية من خلال تفعيل التدابير الوقائية المسطرة وتعزيها ، رغم اشتغالهم هؤلاء الموظفين “في مجال مغلق، وفي ظل ظروف عمل استثنائية”.

وأبرز أن الإدارة تعمل على تفعيل عدد من البرامج التربوية والتأهيلية الهادفة إلى تيسير اندماج السجناء داخل المجتمع، وتطوير مجال انفتاحه على العالم الخارجي تمهيدا لإدماجه فيه، منوها بمساهمة السلطات المحلية ومختلف الفاعلين في برامج المندوبية العامة وأنشطتها بهذه المؤسسة السجنية لتحقيق الأهداف الكبرى المتعلقة بضمان أمن المؤسسة وسلامة أشخاصها وتأهيل نزلائها لإعادة إدماجهم في المجتمع.

وخلال هذا الحفل تم عرض شريط وثائقي يعرف بجميع الإجراءات الخاصة بالولوج إلى الوظيفة بالمندوبية العامة، والتكوينات الأساسية التي يخضع لها الموظفين بشقيها النظري والتطبيقي، والمواكبة للمستجدات الكفيلة بأداء مهامهم بحرفية ومهنية عالية.

واختتم الحفل ، الذي حضره عدد من المسؤولين ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي السلطة القضائية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، تكريم الموظفين المحالين على التقاعد والموظفين المتميزين، تنويها بمجهوداتهم وتفانيهم في أداء مهامهم طيلة فترة عملهم بأسلاك المندوبية العامة لإدارة السجون…

 

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.