آخر الأخبار
بني ملال.. استعراض فرص التبادل الأكاديمي والثقافي بين المغرب والولايات المتحدة

بني ملال.. استعراض فرص التبادل الأكاديمي والثقافي بين المغرب والولايات المتحدة

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 - 21:04

بني ملال – جرى، أمس الثلاثاء ببني ملال، استعراض فرص التبادل الأكاديمي والثقافي بين طلبة جهة بني ملال-خنيفرة ونظرائهم الأمريكيين، وذلك خلال زيارة للقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، ماريسا سكوت.

 وخلال هذه الزيارة، اطلع ثلة من أساتذة وطلبة جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال على فرص وبرامج التبادل بين الطلبة المغاربة ونظرائهم  الأمريكيين.

 وقدمت السيدة سكوت، بهذه المناسبة، لمحة حول مختلف البرامج التي توفرها سفارة الولايات المتحدة، والتي تتيح الفرصة للطلبة المغاربة الشباب الانخراط في التبادل الثقافي مع نظرائهم الأمريكيين.

 واعتبرت القنصل العام أن انخراط الطلبة المغاربة في برامج التبادل الأكاديمي هذه دليل ملموس على الشراكة الثقافية المثمرة التي تربط المملكة والولايات المتحدة.

 ومن جهة أخرى، اطلعت السيدة سكوت على المؤهلات التي تزخر بها جهة بني ملال-خنيفرة، قبل زيارتها لتعاونية (سند) حيث تعرفت على القدرات المهمة للمرأة القروية العاملة في القطاع التعاوني الجهوي.

 وقالت السيدة سكوت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الزيارة تأتي للاحتفاء بالعمل الكبير الذي تقوم به نساء جهة بني ملال-خنيفرة اللواتي يساهمن في تحقيق التنمية المنشودة، مشيرة إلى أن هذه الزيارة شكلت فرصة لاكتشاف مختلف المؤهلات السياحية والبيئية عن قرب، وكذا فرص النمو التي تساهم فيها نساء التعاونيات.

 وبدورها، ذكرت رئيسة تعاونية (سند)، أمينة مجدي، بأن هذه الزيارة تشكل مصدر تحفيز لعشرات النساء العاملات ضمن التعاونيات الفلاحية، موضحة أنها واحدة من العديد من النساء اللواتي استفدن من إقامة ثقافية في إطار برنامج للتبادل الأمريكي، الذي مكنها من الاستفادة الكاملة من التجارب الناجحة في هذا المجال.

اقرأ أيضا

برلمان.. الشروع في تلقي طلبات الحصول على الاعتماد الصحافي برسم السنة التشريعية 2024-2025

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 20:13

أعلن البرلمان بمجلسيه عن الشروع في تلقي طلبات الحصول أو تجديد الاعتماد الصحافي لدى البرلمان برسم السنة التشريعية 2024-2025.

جامعة الدول العربية … اجتماع من أجل حث دول أمريكا اللاتينية والكاريبي على دعم جهود دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 17:08

انعقد اليوم الأربعاء بالقاهرة اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين مع عدد من سفراء وممثلي بعثات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية، من أجل بحث حث هذه الدول على دعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.

المنتخب المغربي يشارك في الأولمبياد العالمي للشطرنج ببودابست (جامعة)

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 17:03

يشارك المنتخب المغربي للشطرنج في الأولمبياد العالمي للعبة، الذي أنطلق أمس الثلاثاء ببودابست، ويستمر إلى غاية 23 شتنبر الجاري، وفق ما ذكره بلاغ للجامعة الملكية المغربية للشطرنج.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية