آخر الأخبار
بطولة العالم للسيارات السياحية بمراكش حدث كفيل بنشر الرياضة الميكانيكية بالمغرب ( مسؤول)

بطولة العالم للسيارات السياحية بمراكش حدث كفيل بنشر الرياضة الميكانيكية بالمغرب ( مسؤول)

السبت, 7 مايو, 2016 - 12:53

أجرى الحوار.. نادية الأحمر وعبد النبي الصيبي

مراكش أكد رئيس الجائزة الكبرى لمراكش لسباق السيارات السياحية السيد محمد زهيد أن بطولة العالم في هذا الصنف تعتبر حدثا هاما في الأجندة الرياضية التي من شأنها التعريف والتشجيع ونشر ثقافة الرياضة الميكانيكية بالمغرب.

 وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الدورة السابعة للجائزة الكبرى لمراكش( 6 و8 ماي الجاري بمدار مولاي الحسن) والتي تعتبر المرحلة الرابعة من بطولة العالم للسيارات السياحية، أن هذا الملتقى الرياضي الدولي يشكل مناسبة مواتية لتقريب الجمهور المغربي من رياضة سباق السيارات والتشجيع على بروز أبطال المستقبل في هذا المجال.

 وأشار السيد زهيد أن المشاركة المغربية، هذه التظاهرة خاصة في محطة مراكش، تعتبر جد مشجعة، وذلك بعد الانجاز الكبير للبطل المغربي المهدي بناني الذي فاز مؤخرا بالسباق الأول من مرحلة هنغاريا، معربا عن أمله أن يحافظ المتسابق المغربي على هذه الوتيرة بمدينة الحمراء.

 من جهة أخرى، ذكر السيد محمد زهيد أن مدار مولاي الحسن عرف، خلال هذه السنة، تغييرا في مساره، وذلك من أجل تمكين الجمهور من متابعة أفضل وعن قرب لمختلف أطوار السباقات والاستمتاع بها بشكل جيد، حيث تم في هذا الصدد تقليص مسافة المدار من 9, 4 كلم الى 9, 2 كلم، مشيرا الى أن المدار يتضمن حاليا منعرجات صعبة مما سيعد بتقديم فرجة ممتعة للجمهور.

  وأوضح أن سباقات الكارتينج لمدار مولاي الحسن، التي انطلقت في شتنبر 2015، ستتعزز بإحداث الأكاديمية، التي ستعمل على مواكبة أبطال الغد المغاربة في هذا النوع من الرياضة، والتي سيسهر على تسييرها مؤطرون مهنيون مغاربة وأجانب، مما سيساعد الأطفال المستفيدين من التكوين من تحقيق حلمهم في الرياضة الميكانيكية و’غناء رصيدهم في مجال السياقة الاحترافية.

وأعرب عن أمله في تحسيس المغاربة، من خلال هذه الأكاديمية، بالمستقبل الواعد للرياضة الميكانيكية سواء على المستوى الوطني أو الإفريقي، داعيا الأسر الى تشجيع أبنائهم الولعين بهذا النوع من الرياضة على ممارستها ليكونوا أبطال الغد.

  

 

اقرأ أيضا

اجتماع أكرا: التنسيق الوثيق بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية ضروري لإحراز تقدم في برامج الاندماج في إفريقيا

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 8:01

أكد المشاركون في الاجتماع التنسيقي نصف السنوي السادس بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية، اليوم الأحد بأكرا بغانا، أن التنسيق الوثيق بين هذه الأطراف أمر ضروري لإحراز تقدم في برامج الاندماج في القارة الإفريقية.

الولايات المتحدة/رئاسيات 2024.. بايدن يتنحى عن خوض الانتخابات ويعلن دعمه لكامالا هاريس

الأحد, 21 يوليو, 2024 في 20:47

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، انسحابه من خوض الانتخابات من أجل ولاية رئاسية ثانية، وتراجعه عن خوض السباق المقرر في نونبر المقبل، في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

إعطاء الانطلاقة من فاس للنسخة الثانية من البرنامج الجهوي “متطوع”

الأحد, 21 يوليو, 2024 في 18:17

تم اليوم الأحد انطلاقا من فاس افتتاح فعاليات النسخة الثانية من برنامج “متطوع” الموجه لشباب جهة فاس – مكناس، الذي يتضمن سلسلة من الورشات والأنشطة الرامية إلى تطوير قدرات المشاركين.