بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2014 (المجموعة 2 – الجولة 3) .. المنتخب المغربي يبلغ دور ربع النهاية في أول مشاركة له في النهائيات

بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2014 (المجموعة 2 – الجولة 3) .. المنتخب المغربي يبلغ دور ربع النهاية في أول مشاركة له في النهائيات

الثلاثاء, 21 يناير, 2014 - 10:09

كاب تاون- نجح المنتخب الوطني المغربي في بلوغ دور ربع نهاية بطولة كأس إفريقيا للمحليين لكرة القدم، المقامة حاليا بجنوب إفريقيا والمتواصلة إلى غاية فاتح فبراير المقبل، عقب فوزه على نظيره الأوغندي بثلاثة أهداف لواحد في لقاء الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية (الدور الأول)، الذي جمع بينهما مساء اليوم الاثنين على أرضية ملعب “كاب تاون ستاديوم” بمدينة كاب تاون.وكان الثلاثي رفيق عبد الصمد (د 29) ومحسن ياجور (د 77) وعبد الكبير الوادي (د 90+2) وراء هذا الإنجاز غير المسبوق والذي تحقق في أول مشاركة ل”أسود الأطلس” في هذه التظاهرة الكروية المخصصة للاعبين الممارسين في البطولات الإفريقية، كما أنه جاء بعد ضياع أربع نقاط ثمينة واكتفاءه بتعادلين كانا بطعم الهزيمة أمام منتخبي زيمبابوي 0-0 وبوركينا فاسو 1-1، وهو ما كان سيعقد مهمة أشبال الإطار الوطني حسن بنعبيشة، خاصة وأن منتخب أوغندا دخل هذه المباراة وهو متصدر وكان يبحث فقط عن نقطة التعادل لضمان التأهل إلى الدور الموالي.

وتصدر المنتخب المغربي عقب هذا الفوز، وهو الأول له مقابل تعادلين، ترتيب المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط وبفارق الأهداف أمام منتخب زيمبابوي، الفائز في المباراة الثانية على منتخب بوركينا فاسو بهدف نظيف وقعه اللاعب مام باري (د 56)، وضمن بالتالي تأهله إلى دور الربع.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.