آخر الأخبار
بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد (2014 ذكور): المنتخب المغربي ينتفض ضد نظيره الكونغو (36-23)

بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد (2014 ذكور): المنتخب المغربي ينتفض ضد نظيره الكونغو (36-23)

الجمعة, 17 يناير, 2014 - 23:53

الجزائر – بعد خسارته أمام منتخب أنغولا في الجولة الأولى ، انتفض المنتخب المغربي في المباراة الثانية للمجموعة الثانية ضمن بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد 2014 ، واكتسح منتخب الكونغو بحصة كبيرة 36 مقابل 23 اليوم الجمعة في الجزائر العاصمة .

ودخل المنتخب المغربي هذه المباراة بعزيمة قوية لتحقيق نتيجة إيجابية ومحو الصورة التي ظهر بها في المباراة الأولى أمس أمام المنتخب الأنغولي الكبير، وقد أبان أشبال المدرب نور الدين البويحياوي منذ الوهلة الأولى عن الرغبة في الفوز وذلك ببسط سيطرتهم على مجريات المباراة وفرض أسلوب لعبهم على فريق تحذوه رغبة كبيرة في الظفر بنقاط المباراة.

وكان اللجوء إلى هذا النهج الهجومي ضروريا من أجل تفادي مفاجأة أخرى أمام المنتخب الكونغولي الذي كان ملزما من جانبه بتحقيق نتيجة الفوز بعد أن مني بهزيمة في الجولة الاولى أمام منتخب كونغو الديموقراطية في مجموعة قوية تميزت بالتشويق والندية .

واعتمد المنتخب المغربي على تطبيق خطة دفاعية محكمة مع الإعتماد على الهجومات المضادة السريعة، مكنته من إنهاء الشوط الأول، متقدما بفارق خمسة أهداف (17- 12)، على الرغم من أن الطاقم التقني كان منزعجا من الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون بتضييعهم الكثير من الفرص السانحة للتسجيل.

وعرف النصف الأول من الشوط الثاني، تراجعا في مستوى الأداء وكثرة الاخطاء الفردية، وعدم التركيز والتسرع داخل مربع العمليات ، وهو ما أتاح الفرصة للفريق الخصم لتقليص الفارق إلى ثلاثة أهداف.

ولحسن الحظ ، استطاعت العناصر المغربية استعادة توازنها في الدقائق العشر الأخيرة وأنهت المباراة بفوز مستحق على فريق قوي ومتمرس (36-23) .

وعن المجموعة ذاتها يواجه منتخب نيجيريا نظيره الأنغولي ، فيما يلتقي منتخب الجزائر، مستضيف الدورة، مع نظيره لكونغو الديموقراطية .

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏