برنامج “المدارس الصيفية” في القدس.. انطلاق حلقات “إلعب وتعلم” من “برج اللقلق” بالبلدة القديمة

برنامج “المدارس الصيفية” في القدس.. انطلاق حلقات “إلعب وتعلم” من “برج اللقلق” بالبلدة القديمة

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 - 17:05

القدس – في الأسبوع الثالث من برنامج “المدارس الصيفية”، التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف، في القدس على مدى شهر غشت الجاري، انطلقت ورشات “إلعب وتعلم”، بحلقات تفاعلية داخل الحجرات الدراسية، واكبتها أنشطة الترفيه والتسلية، بمشاركة مدربين محترفين.

واحتضنت فضاءات جمعية “برج اللقلق المجتمعي” جزءا من هذه الانشطة لفائدة أزيد من 300 مستفيدا ومستفيدة من أحياء البلدة القديمة للقدس، استفادوا من دروس تعلم التعامل مع الكرة، وألعاب المنتفخات، وورشات التعلم بالإيحاء، فضلا عن حضور مسرح العرائس عن فوائد المحافظة على الماء والأشجار وتوازن الطبيعة في بيئة سليمة.

كما استفاد الأطفال من دروس التدريب على إطفاء الحرائق ضمن مشروع “فزعة”، بتمويل من الوكالة للتدريب على حالات الطواريء والمستعجلات، بكيفية تُعزز مدارك الطفولة بالممارسات المُثلى، التي يتعين القيام بها خلال حالات الطواريء، وكيفية تقديم المساعدة للغير، عند الاقتضاء.

ويستمر برنامج “المدارس الصيفية” في القدس، الذي يستفيد منه هذا العام 4000 مستفيد ومستفيدة من أطفال المدينة، برعاية من نادي أطفال من أجل القدس، التابع للوكالة، وبتمويل من جمعية المركز الثقافي المغربي في القدس، بمشاركة 17 مدرسة ونادٍ، موزعين على كافة أحياء المدينة، بما في ذلك قُرى تابعة للمحافظة.

يُذكر أن أنشطة برنامج “المدارس الصيفية” تنوعت هذا العام بين التربية على قيم بناء شخصية الطفل، والتزام الصدق والمثابرة والاجتهاد للمساهمة في بناء المجتمع، مع الاحترام الواجب لثوابت الأسرة وصيانة التقاليد والعادات، وحماية الهُوية المحلية والحفاظ عليها.

وأخضعت وكالة بيت مال القدس الشريف اختيار المؤسسات المستفيدة لمعايير السلامة والأمان التي توفرها للأطفال المستفيدين، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 سنة، لتوفير بيئة حاضنة تمكن الأطفال من تفريغ طاقاتهم واستعراض مؤهلاتهم في مجالات الرياضة والفنون، بحضور مؤطرين محترفين يشرفون على أزيد من 150 ورشة في الفن والدراما والعروض المسرحية وألعاب التوازن والذكاء.

اقرأ أيضا

المغرب يُتوج بالمرتبة الأولى في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات 2024

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 18:25

فاز المغرب بالمرتبة الأولى في الدورة ال 31 من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات، التي احتضنتها جامعة “ويتواترسراند” بمدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 20 غشت الجاري.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الانخفاض

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 12:20

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,32 في المئة ليستقر عند 13.850,44 نقطة.

كرة القدم الشاطئية.. المنتخب المغربي يتوج بكأس الدار البيضاء الدولية عقب فوزه على نظيره الفرنسي (5-4)

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 8:26

توج المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بكأس الدار البيضاء الدولية، عقب فوزه، اليوم الأحد، على نظيره الفرنسي (5-4)، في المباراة التي جمعتهما لحساب اليوم الثالث والأخير من المنافسات، بالمركب الرياضي لكرة القدم الشاطئية بالدار البيضاء.