برنامج “المدارس الصيفية” في القدس .. استمرار حلقات “إلعب وتعلم” بملتقى القدس للتراث ومخيم جمعية الرؤيا

برنامج “المدارس الصيفية” في القدس .. استمرار حلقات “إلعب وتعلم” بملتقى القدس للتراث ومخيم جمعية الرؤيا

السبت, 24 أغسطس, 2024 - 16:33

القدس – يستمر برنامج “المدارس الصيفية”، التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف في القدس على مدى الأسبوع الأخير من شهر غشت الجاري، بتكثيف ألعاب الذكاء والتركيز في إطار حلقات “إلعب وتعلم”، التي يحتضنها ملتقى القدس للتراث ومخيم جمعية الرؤيا، تحت شعار “شباب اليوم قادة المستقبل”.

واستفاد من هذه الحلقات الموجهة لفئات خاصة من الأطفال أزيد من 400 مستفيد ومستفيدة، توزعت أنشطتها على مواهب تجميع قطع “الروبوتات” الصغيرة، وتشغيلها، مع ألعاب الدقة والتصويب، والتعلم على إنجاز الاختبارات بالنجاعة والسرعة وبالكفاءة اللازمة.

كما استفاد الأطفال المنضوون تحت لواء هذه الجمعيات من دروس التدريب على إطفاء الحريق والتعامل مع المخاطر التي يمكن أن تنجم عن مثل هذه الحالات، فضلا عن كيفية تقديم المساعدة لأشخاص في وضعية الخطر.

وخصص ملتقى القدس للتراث ومخيم جمعية الرؤيا مساحة مهمة للعب والترفيه توزعت على ألعاب رياضية ومسابقات فضلا عن المنتفخات التي منحت المستفيدين فرصة للترويح عن النفس.

ويستمر برنامج “المدارس الصيفية” في القدس، الذي يستفيد منه هذا العام 4000 مستفيد ومستفيدة من أطفال المدينة، برعاية من نادي أطفال من أجل القدس، التابع للوكالة، وبتمويل من جمعية المركز الثقافي المغربي في القدس، بمشاركة 17 مدرسة ونادٍ، موزعين على كافة أحياء المدينة، بما في ذلك قُرى تابعة للمحافظة.

يُذكر أن أنشطة “المدارس الصيفية” تنوعت هذا العام بين التربية على قيم بناء شخصية الطفل، والتزام الصدق والمثابرة والاجتهاد للمساهمة في بناء المجتمع، مع الاحترام الواجب لثوابت الأسرة وصيانة التقاليد والعادات، وحماية الهُوية المحلية والحفاظ عليها.

وأخضعت وكالة بيت مال القدس الشريف اختيار المؤسسات المستفيدة لمعايير السلامة والأمان التي توفرها للأطفال المستفيدين، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 سنة، لتوفير بيئة حاضنة تمكن الأطفال من تفريغ طاقاتهم واستعراض مقدراتهم في مجالات الرياضة والفنون، بحضور مؤطرين محترفين يشرفون على أزيد من 150 ورشة في الفن والدراما والعروض المسرحية وألعاب التوازن والذكاء.

اقرأ أيضا

(لو فيغارو) تشيد بالمزايا المتعددة للسفر بالقطار في المغرب

السبت, 24 أغسطس, 2024 في 11:44

أشادت يومية (لو فيغارو) الفرنسية، اليوم السبت، بالمزايا المتعددة للسفر بالقطار في المغرب، من خلال مسار طنجة-مراكش “الذي تم اختباره والموافقة عليه من قبل فريق التحرير”.

أربع إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 23 أغسطس, 2024 في 21:58

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” دون تسجيل أي حالة وفاة، وذلك خلال الفترة ما بين 17 و23 غشت الجاري.

الكركارات.. حجز 4198 كيلوغراما من مخدر الشيرا (جمارك)

الجمعة, 23 أغسطس, 2024 في 21:54

حجزت المديرية الجهوية للجمارك بالداخلة وادي الذهب، يوم الاثنين الماضي، 4198 كيلوغراما من مخدر الشيرا على مستوى معبر الكركارات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، وفق ما أفاد به مصدر جمركي.