برنامج الدعم الاجتماعي للأسر “منعطف هام” لتعزيز أسس الدولة الاجتماعية (خبير مكسيكي)

برنامج الدعم الاجتماعي للأسر “منعطف هام” لتعزيز أسس الدولة الاجتماعية (خبير مكسيكي)

الأحد, 29 أكتوبر, 2023 - 18:22

مكسيكو – أكد رئيس المؤسسة الدولية المكسيكية “أفريكا لاتينا”، أنطونيو يلبي أغيلار، أن المشروع المتعلق بالدعم الاجتماعي المباشر للأسر يشكل “منعطفا هاما” لتعزيز أسس الدولة الاجتماعية بالمغرب.

وفي هذا الصدد، قال السيد يلبي أغيلار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “يكتسي هذا البرنامج الرائد أهمية كبيرة في مغرب الأوراش الكبرى والتنمية متعددة الأبعاد، ومن شأنه الإسهام في تعزيز أسس الدولة الاجتماعية وتحقيق العدالة والمساواة بين جميع الفئات”.

وأبرز الخبير الدولي في جامعة الأمريكيتين بمكسيكو أن هذا الورش الهام يشكل أيضا مواكبة للتحديات السيوسيو اقتصادية المطروحة، ومدى الأهمية التي يكتسيها تجاوز هذه التحديات لمواجهة الإشكالات الاقتصادية والبيئية.

كما أكد الأكاديمي أن هذا الورش يمثل استجابة ملكية سامية للتخفيف من تأثير الأزمات الدولية المتعاقبة، في سياق تعافي الاقتصاد العالمي من الأزمة الصحية وتداعيات التوترات الجيوسياسية وتأثيراتها البالغة على الأسعار ومعدلات التضخم.

كما أشاد السيد يلبي أغيلار بالتزام وحرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تحسين رفاه المغاربة على قدم المساواة، من خلال العمل على تقليص معدلات الفقر والهشاشة والارتقاء بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

وأشار أيضا إلى أن مشروع الدعم الاجتماعي يشكل فرصة لبناء مستقبل أفضل للمغرب، الذي ينعم بالاستقرار السياسي، وتوفير بيئة أكثر توازنا لكل المواطنين في إطار الرؤية الملكية السامية لبناء مجتمع مزدهر يعُمُّهُ التقدم والازدهار.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.