برنامج الدعم الاجتماعي المباشر: مبادرة ملكية ملهمة ( مدير المرصد الفنزويلي للعدالة)

برنامج الدعم الاجتماعي المباشر: مبادرة ملكية ملهمة ( مدير المرصد الفنزويلي للعدالة)

الأحد, 29 أكتوبر, 2023 - 22:05

كراكاس – اعتبر علي دانييلز، مدير المرصد الفنزويلي للعدالة ” الولوج للعدالة”، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر يشكل مبادرة ملكية ملهمة وجديرة بالثناء تقوم على مقاربة اندماجية تهدف إلى تحقيق ظروف العيش الكريم للمغاربة وخاصة للفئات الهشة.

وقال الناشط الحقوقي الفنزويلي البارز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “نثمن عاليا مبادرة جلالة الملك محمد السادس التي تستحق كل الدعم والثناء” والتي من شأنها أن تشكل تجربة تلهم العديد من البلدان عبر العالم.

وشدد الأستاذ الباحث في الجامعة الكاثوليكية، أندريس بييو بكراكاس والمتخصص في القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان على أنه انطلاقا من المرصد الفنزويلي للعدالة “نعتقد أن المبادئ الاندماجية التي تستند إليها المبادرة الملكية ستساعد بشكل كبير المواطنين المغاربة في تحقيق غد أفضل”.

وأكد الخبير الفنزويلي أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيكون قادرا، رغم السياقات الوطنية والدولية الصعبة، على أن يشمل العديد من المواطنين ويدرجهم ضمن نظام مخطط الدولة الاجتماعية.

وخلص المتخصص في الدفاع عن حقوق الإنسان بفنزويلا إلى القول “نشيد عاليا بالكيفية التي يمكن بها لسياسات الإدماج أن تسمح لعدد متزايد من المواطنين المغاربة بالحصول على المساعدات التي يحتاجون إليها”.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية