آخر الأخبار
برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، “نقلة طموحة” نحو تعميم الحماية الاجتماعية بالمغرب (خبير أمريكي)

برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، “نقلة طموحة” نحو تعميم الحماية الاجتماعية بالمغرب (خبير أمريكي)

الإثنين, 30 أكتوبر, 2023 - 15:41

واشنطن – قال رئيس غرفة التجارة الوطنية الأمريكية العربية، ديفيد حمود، إن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكل “نقلة طموحة وهامة” ضمن جهود المملكة الهادفة إلى تعميم الحماية الاجتماعية لكافة المغاربة.

وأبرز السيد حمود، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “البرنامج الجديد يوفر شبكة أمان اجتماعي أكثر صلابة”، مضيفا أن هذا المشروع سيمكن من تقديم خدمات هامة لفائدة الأسر المغربية، وخاصة الفئات الهشة.

وأبرز رئيس غرفة التجارة الوطنية الأمريكية العربية أهمية الأوراش السوسيو-اقتصادية التي شهدتها المملكة خلال السنوات الأخيرة بمبادرة من جلالة الملك، لاسيما المشاريع الهادفة إلى تحسين الولوج إلى الرعاية الطبية في المدن الصغيرة والمناطق النائية.

وسجل السيد حمود أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيساهم أيضا في تعزيز الارتقاء بمستوى عيش المواطنين.

ويندرج برنامج الدعم الاجتماعي، الذي تبلغ ميزانيته الإجمالية 25 مليار درهم في ‏‏2024، و29 مليار درهم ابتداء من سنة 2026، في إطار مواصلة تعزيز أسس الدولة الاجتماعية، من خلال تعميم الحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 11:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الجمعة، على وقع الأحمر.

موريتانيا.. المجلس الدستوري يعلن رسميا انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للجمهورية لولاية ثانية بالأغلبية المطلقة

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 9:51

أعلن المجلس الدستوري بموريتانيا، رسميا، مساء اليوم الخميس، عن انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيسا للجمهورية لولاية ثانية، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات المعبر عنها، في الدور الأول للانتخابات الرئاسية، الذي جرى يوم 29 يونيو الماضي.

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية