برنامج إعادة تأهيل المدينة القديمة للدار البيضاء يعتمد على استراتيجية شاملة (الأوزاعي)

برنامج إعادة تأهيل المدينة القديمة للدار البيضاء يعتمد على استراتيجية شاملة (الأوزاعي)

الجمعة, 20 مارس, 2015 - 15:37

الدار البيضاء- أكد السيد محمد الأوزاعي، العامل مدير الوكالة الحضرية للدار البيضاء، أن برنامج إعادة تأهيل المدينة القديمة للدار البيضاء يعتمد على استراتيجية شاملة للتنمية المحلية تستحضر مختلف المجالات السوسيو- اقتصادية والثقافية والعمرانية.

وأوضح السيد الاوزاعي في تصريح للصحافة، بمناسبة إعطاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، انطلاقة أشغال عدة مشاريع مهيكلة في إطار تفعيل الشطر الثاني من برنامج تأهيل المدينة القديمة، أن هذه المشاريع تأتي لدعم الدينامية التي خلقها الشطر الأول بهدف تعزيز البعد الإنساني والاجتماعي للبرنامج ككل، وتحسين ظروف عيش الساكنة وإدماج النساء وذوي الاحتياجات الخاصة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وتنمية الأنشطة الثقافية والفنية وتأهيل البنيات ذات القيمة التاريخية.

وذكر بأن الشطر الثاني من برنامج تأهيل المدينة القديمة، الذي شكل موضوع اتفاقية وقعت أمام جلالة الملك في فاتح أبريل 2014، يعتبر امتدادا للشطر الاول الذي هم تعزيز البنيات التحتية وإنجاز مرافق القرب، مبرزا أن الشطر الثاني يشمل أيضا مشاريع أخرى تتعلق بتأهيل واعادة بناء ما يفوق 20 مرفقا عموميا في قلب المدينة القديمة، تشمل قطاعات الصحة والتعليم والصناعة التقليدية والتجارة والتكوين، وذلك على مدى أربع سنوات.

وخلص العامل مدير الوكالة الحضرية للدار البيضاء، إلى أن المشاريع التي يتضمنها برنامج إعادة تأهيل المدينة القديمة، سواء في شطره الأول أو الثاني، تعكس الحرص الملكي الثابت على تعزيز اندماج الساكنة المحلية اقتصاديا واجتماعيا موازاة مع التطور العمراني والاقتصادي الذي تشهده العاصمة الاقتصادية للمملكة.

اقرأ أيضا

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكازاخستان

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 8:15

وقع المغرب وكازاخستان، يوم الخميس في نيويورك، اتفاقية للإعفاء من التأشيرة.

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.