برقية ولاء وإخلاص من رئيس مجلس المستشارين إلى جلالة الملك بمناسبة اختتام الدورة الثانية من السنة التشريعية 2015 – 2016

برقية ولاء وإخلاص من رئيس مجلس المستشارين إلى جلالة الملك بمناسبة اختتام الدورة الثانية من السنة التشريعية 2015 – 2016

السبت, 6 أغسطس, 2016 - 14:54

 الرباط-  توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من رئيس مجلس المستشارين، وذلك بمناسبة اختتام الدورة الثانية من السنة التشريعية 2015 – 2016.

  وأعرب رئيس مجلس المستشارين، في هذه البرقية، لجلالة الملك، أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أعضاء المجلس، عن آسمى آيات التقدير المقرونة بأخلص عبارات الولاء والإخلاص.

 ومما جاء في هذه البرقية “لقد تميزت هذه الدورة، يامولاي، بحصيلة غنية في مجالات التشريع، ومراقبة العمل الحكومي، وتقييم السياسات العمومية، والدبلوماسية البرلمانية، بفضل العمل المكثف والمثمر لكافة مكونات المجلس وتضافر جهودها، وذلك انسجاما مع الأفق الأرحب الذي رسمتموه، جلالتكم، وامتثالا لتوجيهاتكم المولوية السامية”.

 وأبرزت البرقية أن “المجلس صادق، في أجواء من التوافق الايجابي والبناء، على 87 نصا قانونيا، لها أهميتها في تحديث البنيان القانوني، كما قام بدوره في الرقابة على عمل الحكومة وتقييم السياسات العمومية في جو طبعه التكامل والتنسيق، وبادر المجلس إلى تكثيف نشاطه الدبلوماسي من خلال تنويع وتدعيم علاقات الشراكة والتعاون للمملكة المغربية مع البلدان الشقيقة والصديقة عبر العالم، والمنظمات الإقليمية والدولية، وذلك خدمة للمصالح العليا لبلادنا”.

 كما بادر المجلس، تضيف البرقية، إلى خلق فضاء وآليات مؤسساتية لاحتضان النقاش البناء والتفكير الجماعي حول القضايا المجتمعية الراهنة ذات البعد الاستراتيجي، وذلك بإشراك مختلف الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والمهنيين وكافة الشركاء من المجتمع المدني.

 وأكدت أن المجلس سيظل مجندا وراء جلالة الملك ومنخرطا في كل المبادرات الملكية الاصلاحية الطموحة من أجل إنجاح مسار التنمية الشاملة وتعزيز دولة القانون والمؤسسات وتقوية أسس مجتمع متضامن ومتماسك.

 وتضرع رئيس مجلس، المستشارين في ختام البرقية، إلى الله عزوجل بأن يحفظ جلالة الملك بما حفظ به الذكر الحكيم، ويديم على جلالته نعم الصحة والعافية، ويحقق في عهد جلالته ما يرجوه للمملكة ولشعبه الوفي من تقدم ورقي وازدهار، سائلا العلي القدير أن يقر عين جلالته بولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن، وشقيقته الأميرة الجليلة للاخديجة، وصنوه السعيد الأمير الجليل المولى رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.