برقية ولاء وإخلاص من رئيس مجلس المستشارين إلى جلالة الملك بمناسبة اختتام الدورة الأولى من السنة التشريعية 2016-2017

برقية ولاء وإخلاص من رئيس مجلس المستشارين إلى جلالة الملك بمناسبة اختتام الدورة الأولى من السنة التشريعية 2016-2017

الثلاثاء, 14 فبراير, 2017 - 15:21

 الرباط – توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من رئيس مجلس المستشارين، السيد حكيم بن شماش وذلك بمناسبة اختتام الدورة الأولى من السنة التشريعية 2016-2017.

  وأعرب رئيس مجلس المستشارين، في هذه البرقية، لجلالة الملك، أصالة عن نفسه ونيابة عن السيدات والسادة أعضاء المجلس، عن أسمى آيات التقدير والتوقير المقرونة بأسمى عبارات الولاء والإخلاص.

  ومما جاء في هذه البرقية “وهي مناسبة نستحضر فيها ما أطلقته وأنجزته جلالتكم من إصلاحات وأوراش مهيكلة ومشاريع تنموية كبرى في مختلف المجالات، جعلت من مملكتكم السعيدة واحدة من النماذج التي تحظى بجاذبية قوية، في ظل محيطين إقليمي متوتر، ودولي متسارع التحولات وحابل بالتحديات”.

  وأضافت البرقية أن مجلس المستشارين يعتز بجهود وتحركات جلالة الملك الرائدة على المستوى الدبلوماسي، والتي توجت بعودة المملكة المغربية إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي، لاستعادة مكانتها المؤسسية الطبيعية، وتعزيز دورها الفاعل كقوة وحدوية وتنموية داخل القارة الإفريقية، ومجابهة المناورات التي تستهدف الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

   وأبرزت أنه “واستحضارا للتوجيهات النيرة لجلالتكم، واصل مجلس المستشارين، خلال دورة أكتوبر من السنة التشريعية 2016-2017 ديناميته الدبلوماسية الاستباقية، من خلال حضوره الفعال في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، للدفاع عن المصالح العليا للمملكة المغربية، وفي مقدمتها قضية وحدتنا الترابية” مشيرة إلى أن المجلس حقق في هذا الإطار نجاحات ملموسة في أمريكا الجنوبية والوسطى، وتوفق في احتضانه لمجموعة من اللقاءات البرلمانية الدولية، فضلا عن تنظيمه لمبادارت تهم نجاعة العمل البرلماني وتعميق النقاش العمومي حول مختلف القضايا المجتمعية.

  وأكدت أن المجلس بكل مكوناته وأجهزته سيظل مواصلا لجهوده من أجل تجويد المنظومة التشريعية، والنهوض على أحسن وجه بالعمل الرقابي، وبتقييم السياسات العمومية، وتعزيز الدور الدبلوماسي، وتكريس الانفتاح على محيطه الخارجي، وتحديث آليات وهياكل اشتغاله.

  وتضرع رئيس مجلس المستشارين في ختام البرقية إلى الله عز وجل، بأن يحفظ جلالة الملك بما حفظ به الذكر الحكيم، ويديم على جلالته نعم الصحة والعافية، ويحقق في عهد جلالته ما يرجوه للمملكة السعيدة ولشعبه الوفي من تقدم ورقي وازدهار، سائلا العلي القدير أن يقر عين جلالته بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن، وشقيقته صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاخديجة، وصنوه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل المولى رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

   

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024 (ملاكمة/54 كلغ).. المغربية وداد برطال تتأهل إلى ربع النهائي

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 15:03

تأهلت الملاكمة المغربية وداد برطال، اليوم الثلاثاء، إلى الدور ربع النهائي في وزن أقل من 54 كلغ، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

اليوم الثالث من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”.. أمسية فنية حافلة بإيقات متنوعة ومتميزة

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 11:02

تواصلت فعاليات الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”، بمنصة كورنيش أبي رقراق بالرباط، بسهرة فنية، أحياها، مساء أمس الإثنين، عدد من الفنانين المغاربة، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية