برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك محمد السادس من رئيس جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة بالمغرب

برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك محمد السادس من رئيس جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة بالمغرب

الثلاثاء, 17 مايو, 2016 - 17:19

   الرباط – توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من السيد حميد كمال لحلو رئيس جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة بالمغرب “أرتي”، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى العاشرة لتحرير قطاع السمعي البصري.

    ومما جاء في هذه البرقية “يتشرف خديم الأعتاب الشريفة، بعد تقديم ما يليق بالجناب الشريف، أعز الله أمره، من فروض الطاعة والولاء، أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة السيدات والسادة أعضاء جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة “أرتي” أن يرفع إلى السدة العالية بالله آيات التقدير مشفوعة بعبارات الإكبار والتبجيل والتشبث بأهداب العرش العلوي المجيد”.

   وأضاف أن الجمعية وطيلة أيام تحضيرها لهذا التجمع الاحتفالي، الذي تحضره سائر الفعاليات الممثلة للمكونات العاملة في هذا القطاع، كانت تستحضر “اسمكم الكريم واياديه البيضاء على مجال الفضاء السمعي البصري ببلادنا”، مبرزا أن تجربة تحرير القطاع السمعي البصري بالمغرب “تجربة مميزة وغنية غرستم بذور شجرتها منذ عشر سنوات وها هي تؤتي أكلها”.

   وسجل أن هذه التجربة أصبحت قوة فاعلة داخل المجتمع، تواكب تحولات المغرب على مستوى التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات المجتمعية ومراحل أجرأة مقتضيات الدستور الجديد، ومتابعة أوراش الإصلاح لتتناغم مع التطورات الحاصلة في الدول المتقدمة.

   وأكد رئيس الجمعية أنها ستظل “منخرطة في مسلسل بناء دولة المؤسسات، ومستحضرة توجيهات جلالتكم لتحصين مقومات النموذج المجتمعي التنموي الديمقراطي الذي وضعتم يا مولاي أسسه، ومجندة باستمرار من أجل الدفاع عن القضايا الوطنية المصيرية وعلى رأسها قضية وحدتنا الترابية”.

   وتوجه رئيس جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة بالمغرب بالدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ جلالة الملك بما حفظ به الذكر الحكيم وأن يديم على جلالته نعم الصحة والعافية وأن يحقق في عهد جلالته ما يرجوه لمملكته السعيدة وشعبه الوفي من تقدم وازدهار، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وشقيقته صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا خديجة وصنو جلالته صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

 

 

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.