برقية تهنئة من جلالة الملك إلى السيد ماريانو راخوي بمناسبة نيله ثقة البرلمان لولاية جديدة كرئيس للحكومة الإسبانية

برقية تهنئة من جلالة الملك إلى السيد ماريانو راخوي بمناسبة نيله ثقة البرلمان لولاية جديدة كرئيس للحكومة الإسبانية

الإثنين, 31 أكتوبر, 2016 - 8:17

الرباط- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى معالي السيد ماريانو راخوي، بمناسبة نيله ثقة البرلمان لولاية جديدة كرئيس للحكومة الإسبانية.

 وعبر جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر تهانئ جلالته وأصدق متمنياته للسيد راخوي بموصول التوفيق في مهامه السامية في خدمة الشعب الإسباني الجار الصديق.

 واغتنم جلالة الملك هذه المناسبة ليشيد بالجهود الحثيثة التي ما فتئ يبذلها السيد راخوي لتحقيق ما يصبو إليه الشعب الإسباني من مزيد الرقي والازدهار، وبعمله الدؤوب من أجل تحفيز النمو الاقتصادي ببلده وتعزيز حضوره الفاعل على المستويين الجهوي والدولي.

كما أعرب جلالة الملك عن ارتياح جلالته الكبير لما يجمع بين المملكتين المغربية والإسبانية من أواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل وحسن الجوار، مؤكدا للسيد راخوي حرص جلالته القوي على مواصلة العمل سويا مع معاليه من أجل الارتقاء بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين إلى المستوى الذي نرتضيه لها، وجعلهما يسهمان بشكل ملموس في ترسيخ التضامن والتعاون شمال-جنوب.

ومما جاء في البرقية “وفي هذا الإطار، أود أن أؤكد لمعاليكم مدى الأهمية التي أوليها لمواصلة التنسيق والتعاون بين بلدينا حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والانخراط في الجهود الدولية الهادفة لحل النزاعات بالطرق السلمية، والتصدي لكل أشكال العنف والإرهاب والتطرف، إسهاما في تدعيم الأمن والاستقرار عبر العالم”. 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.