برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الإيطالي بمناسبة عيد العرش

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الإيطالي بمناسبة عيد العرش

الأربعاء, 3 أغسطس, 2016 - 8:57

الرباط – توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب الرئيس الإيطالي، في هذه البرقية، باسمه وباسم جميع الإيطاليين، عن أحر تهانئه لجلالة الملك وأصدق متمنياته بالرفاهية والازدهار لجلالة الملك وللشعب المغربي.

وأشاد السيد ماتاريلا بهذه المناسبة بكون الروابط التاريخية والعميقة بين البلدين تتجدد باستمرار من خلال تعزيز الشراكة في تعاون وثيق ما فتىء يتزايد على المستوى الثنائي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وفي مختلف أبرز الهيئات المتعددة الأطراف.

وأضاف الرئيس الإيطالي “بلدانا مدعوان إلى الاضطلاع بدور طلائعي في القضايا الحاسمة كاستقرار الحوض المتوسطي وتنمية القارة الإفريقية”، مؤكدا أن الهدف الاساس بالنسبة للبلدين يتمثل في تقوية هذا الحوار والتعاون لمواجهة سويا التهديدات الأمنية المتنامية بالمنطقة وإعطاء نفس جديد لمسلسل الاندماج بين ضفتي المتوسط.

 

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.