آخر الأخبار
برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الصيني بمناسبة عيد العرش المجيد

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الرئيس الصيني بمناسبة عيد العرش المجيد

الجمعة, 29 يوليو, 2016 - 23:17

 

الرباط – توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ، بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لاعتلاء جلالته عرش أسلافه الميامين.

وأعرب الرئيس شي جين بينغ، في هذه البرقية، باسم الحكومة والشعب الصينيين عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته لصاحب الجلالة ومن خلاله للحكومة والشعب المغربيين الصديقين، مشيدا بأنه، تحت قيادة جلالة الملك، حافظ المغرب على الاستقرار السياسي ونمو اقتصادي مضطرد.

وبهذه المناسبة، عبر الرئيس الصيني عن متمنياته بالصحة والتوفيق لصاحب الجلالة وبالرفاهية للمملكة وبالسعادة للشعب المغربي.

وقال الرئيس الصيني “خلال زيارة الدولة التي قمتم بها للصين في ماي الماضي، أعلنا معا عن إقامة شراكة استراتيجية بين بلدينا، لنعطي بالتالي دفعة جديدة لتطوير العلاقات الصينية المغربية”.

وأكد السيد شي جين بينغ “انطلاقا من حرصي الشديد على تعزيز العلاقات الثنائية، أعتزم العمل بتشاور مع جلالتكم للارتقاء دائما  بالشراكة الاستراتيجية الصينية المغربية إلى مستوى أكبر لفائدة البلدين والشعبين”.

 

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.