برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحوم البروفيسور عبد اللطيف بربيش

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحوم البروفيسور عبد اللطيف بربيش

الجمعة, 2 يناير, 2015 - 16:24

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برقية تعزية إلى أفراد أسرة المرحوم البروفيسور عبد اللطيف بربيش، الذي توفي أمس الخميس عن سن 81 سنة.ومما جاء في هذه البرقية ” علمنا بعميق الأسى والأسف بنعي المشمول بعفو الله ورضوانه، البروفيسور عبد اللطيف بربيش، أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية، تقبله الله في عداد الصالحين من عباده وأسكنه فسيح جنانه”.
وبهذه المناسبة المحزنة، أعرب جلالة الملك ، لأسرة المرحوم، ومن خلالها إلى كافة أهله وذويه، ولأسرته العلمية الكبيرة، ولا سيما أعضاء أكاديمية المملكة ، عن أحر التعازي وأصدق المواساة، في هذا المصاب الجلل، الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلا سبحانه أن يلهمهم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء.
واعتبر صاحب الجلالة، أن رحيل الفقيد العزيز إلى دار البقاء، لا يعد خسارة لأسرته الموقرة فحسب، وإنما يعد أيضا خسارة لوطنه المغرب، الذي فقد فيه طبيبا مرموقا، وأكاديميا مبرزا، مشهود له بالخصال النبيلة، والتواضع الكبير ، وبغيرته الشديدة على الارتقاء بالبحث العلمي في وطنه الذي كرس حياته لخدمته في تفان وإخلاص ، ووفاء مكين للعرش العلوي المجيد.
كما استحضر جلالته في هذه المناسبة ، ما كان يجسده الفقيد الكبير من سلوك رفيع، خلال توليه لشتى المسؤوليات السامية ، كعميد لكلية الطب ، وأمين السر الدائم لأكاديمية المملكة، وكعضو في العديد من الأكاديميات والجمعيات الوطنية والدولية ، “مما جعله يحظى بتقديرنا المولوي الخاص ، وباحترام كل من عرفوه”.
وجاء في البرقية أيضا ” وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا الرزء الفادح، مؤكدين لكم سابغ عطفنا وسامي رعايتنا ، لنسأله تعالى، في هذه الأيام النبوية المباركة ،بأن يجزي الفقيد الكبير الجزاء الأوفى ، على ما أسدى لوطنه من خدمات جليلة، وأن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويتقبله مع عباده المنعم عليهم بفضله وإحسانه، ممن يبوئهم سبحانه فسيح جنانه، مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا”.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية