آخر الأخبار
برشلونة..بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين المغرب وكتالونيا

برشلونة..بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين المغرب وكتالونيا

الأحد, 7 يوليو, 2013 - 10:56

مدريد- عقد وزير السياحة السيد لحسن حداد، يوم الجمعة ببرشلونة، سلسلة من اللقاءات مع عدد من أعضاء حكومة إقليم كتالونيا، تمحورت حول بحث سبل تعزيز العلاقات بين المغرب وهذا الإقليم الواقع شمال شرق إسبانيا.
وأوضح وزير السياحة، في تصريح لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء في مدريد، أنه تم خلال هذه اللقاءات، التي جرت بحضور قنصل المغرب في برشلونة السيد غلام ميشان، تدارس آفاق التعاون بين المغرب وجهة كتالونيا، وكذا السبل الكفيلة بإعطاء دفعة قوية للشراكة التي تجمع بينهما، لاسيما في مجال السياحة،مضيفا أنه تم، التأكيد على أهمية وضع أجندة للتعاون تروم تبادلا أفضل للمعلومات القمينة بتطوير المبادلات الاقتصادية بين الجانبين، وضمان تنسيق أفضل في المجال السياحي، مشيرا إلى أن حكومة كتالونيا جددت عزمها على المضي قدما في تعاونها مع المغرب ليشمل جميع القطاعات، وأن الجانبين ملتزمان بتعزيز وتطوير شراكتهما للاستفادة من الدينامية الاقتصادية التي تعرفها المملكة.

اقرأ أيضا

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.