“بحر بلا بلاستيك “.. حملة لتحسيس الأطفال بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية بشاطئ الحوزية

“بحر بلا بلاستيك “.. حملة لتحسيس الأطفال بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية بشاطئ الحوزية

الأحد, 28 يوليو, 2024 - 21:46

أزمور –  جرى اليوم الأحد، بشاطئ الحوزية التابع لأزمور، تنظيم حملة لتحسيس أطفال المخيمات الصيفية بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية، والتي تندرج في إطار عملية “بحر بلا بلاستيك” التي أطلقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وتهدف هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع المجلس الجماعي للحوزية ومؤسسة البنك الشعبي، إلى توعية أطفال المخيمات الصيفية بالحوزية بمخاطر التلوث البلاستيكي، وأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي البحري.

واستفاد أطفال المخيم الصيفي الحوزية، بتأطير من الجمعيات الشريكة في هذه العملية، من ورشات عمل في مجال الغوص البحري والصيد تحت الماء، وأخرى للرسم مستوحاة من الحياة البحرية، بالإضافة إلى دروس نظرية حول البيئة البحرية وإعادة تدوير النفايات البلاستيكية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، أكد إسماعيل بن عمر رئيس جمعية أصدقاء البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة ومدرب دولي في رياضة الغوص الحر والغوص بالقنينات والصيد تحت الماء، أن الجمعية ساهمت في تأطير الأطفال وتشجيعهم على الاهتمام بالبيئة وحمايتها من خلال جمع النفايات التي تساهم في تلويث الشاطئ.

وأضاف أن الجمعية تشرف على مجموعة من الورشات لفائدة الأطفال تتعلق بالتعريف بالغوص والغوص الحر والصيد، علاوة على ورشة جديدة تتعلق بالغوص الافتراضي، والتي تجعل الطفل يعيش في عالم البحار ويتعرف على الآثار الجانبية التي تؤثر على البيئة، ثم ورشة تتعلق بالرسم والتعريف بالكائنات الحية الموجودة بأعماق البحر عبر تقنية المجهر.

من جانبه، أكد القائد العام لمنظمة الكشفية المحمدية بالعيون، السالك فرح، المشرف على مخيم الحوزية خلال المرحلة الثالثة، أن 40 من أطفال منظمة الكشفية المحمدية، استفادوا من عدة ورشات تثقيفية وتوعوية، كما استفادوا من عملية تحسيسية حول النظافة وأهميتها لغرس قيم احترام البيئة لدى هذه العينة من الأطفال من أجل الحفاظ على النظام البيئي البحري.

اقرأ أيضا

المغرب استطاع تحت قيادة جلالة الملك أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى (صحيفة كويتية)

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 21:36

أكدت صحيفة (السياسة) الكويتية، أن المغرب استطاع تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى.

الرباط.. افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 14:16

جرى أمس السبت، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.