بحث تعزيز التعاون بين المغرب والبرازيل في مجال النقل

بحث تعزيز التعاون بين المغرب والبرازيل في مجال النقل

الجمعة, 17 أكتوبر, 2014 - 13:15

الرباط- قام الوزير المنتدب المكلف بالنقل، السيد محمد نجيب بوليف، مؤخرا بزيارة عمل للبرازيل، أجرى خلالها مباحثات مكثفة مع مسؤولي هذا البلد، تمحورت حول تعزيز التعاون الثنائي في المجال الطرقي والبنيات التحتية.

وذكر بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل، اليوم الجمعة، أن هذه الزيارة تأتي في إطار التحضير لتطبيق مقتضيات جديدة مرتبطة بقطاع النقل الطرقي ، ومن أجل الاطلاع على بعض التجارب الناجحة في بعض الدول الصاعدة.

وفي هذا الصدد، اطلع الوزير على الإطار المؤسساتي والقانوني المرتبط بالنقل على الصعيد الوطني والمحلي بالبرازيل ، وكذا على الإطار التطبيقي والميداني المرتبط بمختلف التجارب النقلية في البرازيل التي راكمت تجربة رائدة على صعيد التنوع والاجتهادات المحلية في قطاع النقل.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.