بحث تعزيز التعاون بين البلدين محور لقاء السيد غلاب مع رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية

بحث تعزيز التعاون بين البلدين محور لقاء السيد غلاب مع رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 10:18

الرباط- شكل بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وبلغاريا، وبين المؤسستين التشريعيتين وتبادل الخبرات والتجارب بينهما، محور مباحثات أجراها السيد كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، أمس الاثنين بالرباط، مع السيد حسين هافازوف، رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية بالبرلمان البلغاري.وذكر بلاغ للمجلس أن السيد كريم غلاب أكد، خلال هذا اللقاء، أن زيارة السيد هافازوف ستساهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، مضيفا أنها تدخل في إطار التحضير للزيارة المقبلة لرئيس الجمعية الوطنية البلغارية للمغرب.

وبالمناسبة، قدم السيد غلاب للوفد البرلماني البلغاري شروحات ومعطيات حول ملف قضية الوحدة الترابية ومقترح الحكم الذاتي كحل للنزاع المفتعل حول مغربية الأقاليم الجنوبية للمملكة.

من جانبه، أشاد رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب من سادس إلى تاسع ابريل الجاري، بالتطور الذي شهده المغرب في السنوات الأخيرة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، مضيفا أن المغرب الذي يتميز بالاستقرار والأمن على صعيد القارة الإفريقية يعد شريكا هاما بالنسبة لبلغاريا، ودعا، في هذا الصدد، إلى تعزيز التعاون الثنائي خاصة في مجالات التعليم والسياحة والفلاحة.

وبخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، ذكر السيد حسين هافازوف بأن بلاده تساند الحل السياسي لهذا النزاع الإقليمي عبر المفاوضات وعلى أساس قرارات منظمة الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.