آخر الأخبار
باريس.. التوقيع على الاتفاق المتعلق بتنظيم الدورة 36 للمجلس التنسيقي الدولي لبرنامج اليونسكو حول الإنسان والمحيط الحيوي بالمغرب

باريس.. التوقيع على الاتفاق المتعلق بتنظيم الدورة 36 للمجلس التنسيقي الدولي لبرنامج اليونسكو حول الإنسان والمحيط الحيوي بالمغرب

الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 21:04

باريس – وقع السفير والممثل الدائم للمغرب لدى اليونسكو، سمير الدهر، ونائب المدير العام لليونسكو، شينغ تشو، اليوم الجمعة بباريس، الاتفاق المتعلق بتنظيم الدورة 36 للمجلس التنسيقي الدولي لبرنامج اليونسكو حول الإنسان والمحيط الحيوي بالمملكة.

وسيتم تنظيم هذه الدورة، التي ستعقد من فاتح إلى 5 يوليوز المقبل بأكادير، بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات.

ويعد برنامج اليونسكو حول الإنسان والمحيط الحيوي أداة تروم إرساء أساس علمي لتحسين العلاقات بين الأفراد وبيئتهم. فهو يجمع بين العلوم الدقيقة والطبيعية والاجتماعية لتحسين سبل عيش الناس وحماية النظم الإيكولوجية الطبيعية والمدارة، وبالتالي تعزيز النهج المبتكر للتنمية الاقتصادية التي تكون مناسبة اجتماعيا وثقافيا ومستدامة بيئيا.

ويوم فاتح يوليوز سيستضيف المجلس التنسيقي الدولي لبرنامج اليونسكو حول الإنسان والمحيط ندوة، منظمة على مدار يوم واحد، حول التربة ودورها الحاسم في التنوع البيولوجي والنظم البيئية ودورة المغذيات.

وتهدف هذه الندوة، التي تحمل عنوان “متجذرة في القدرة على الصمود: اكتشاف أهمية التربة في التنمية المستدامة”، إلى مناقشة أنشطة قياس صحة التربة في المواقع التي حددتها اليونسكو، وإشراك الفاعلين في بناء القدرات في مجال الاستخدام المستدام للأراضي وتشجيع تطوير المشاريع الرئيسية التي تظهر الممارسات الفضلى.

اقرأ أيضا

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.

الإحالة الملكية، خطوة دستورية من أجل استكمال المسلسل الخاص بمراجعة مدونة الأسرة (جامعي)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 10:33

أكد الأستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال، عبد الرحيم الأمين، أن الإحالة الملكية لبعض المقترحات المرتبطة بنصوص دينية على المجلس العلمي الأعلى، تعد خطوة دستورية من أجل استكمال المسلسل الخاص بمراجعة مدونة الأسرة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية