آخر الأخبار
انهيار صحي للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي (قراقع)

انهيار صحي للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي (قراقع)

الأحد, 14 مايو, 2017 - 19:16

  رام الله 14 ماي 2017 (ومع) أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، اليوم الأحد، أن الأسرى المضربين يعانون من حالة انهيار صحي جماعي، في ظل استهتار إسرائيل بصحتهم وحياتهم واستمرار رفضها التجاوب مع مطالبهم الإنسانية العادلة وعدم إجراء مفاوضات حول هذه المطالب مع قادة الإضراب.

  ودعا قراقع، في بيان له، إلى نقل كافة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن والعشرين إلى المستشفيات، وأن يكونوا تحت الرعاية الطبية والمراقبة الصحية من قبل أطباء الصليب الأحمر الدولي.

  وأشار إلى أنه يفترض ووفق القانون أن ينقل جميع الأسرى إلى المستشفيات وأن لا يبقوا في زنازين عزل جماعي وانفرادي وفي ظروف لا إنسانية يتعرضون للقمع والضغوطات التي أدت إلى تدهور خطير لأوضاعهم الصحية.

   كما دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى إصدار تقرير مفصل وموقف حول الظروف الصحية التي يمر بها الأسرى في السجون واتخاذ إجراءات سريعة لحمايتهم صحيا ومراقبة المعاملة الإسرائيلية معهم والتصدي لأية محاولة لتعذيبهم قصريا، والعمل على وقف الإجراءات التعسفية بحقهم والمتمثلة أساسا في نقل مستمر بغرض الانهاك واستمرار عزلهم في ظروف غير ملائمة صحيا وتعرضهم للاذلال والمساومة على العلاج.

  وطالب الصليب الأحمر الدولي التدخل والضغط باتجاه استجابة اسرائيل لمطالب الأسرى التي هي مطالب إنسانية .

 و/س ت

اقرأ أيضا

المغرب شريك استراتيجي حقيقي لأوروبا (نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي)

السبت, 28 سبتمبر, 2024 في 17:25

قالت النائبة الأولى لرئيس حزب الشعب الأوروبي، ماريا غابرييل، أمس الجمعة بمراكش، إن المغرب يعد شريكا استرتيجيا حقيقيا لأوروبا.

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024 .. الروح القتالية والثقة في النفس عاملان حاسمان في المواجهة أمام البرازيل (الدكيك)

السبت, 28 سبتمبر, 2024 في 17:00

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، اليوم السبت ببخارى، على أهمية الروح القتالية في الملعب والثقة في النفس كعاملين من شأنهما ترجيح كفة أسود الأطلس، خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024، التي ستجمعهم غدا الأحد بمنتخب البرازيل.

مجلس المنافسة: مركز النقديات يلتزم بتحسين الأداء التنافسي لسوق الأداء الإلكتروني بالبطاقة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:37

أعلن مجلس المنافسة عن اقتراح كل من مركز النقديات والأبناك التسعة المساهمة فيه تعهدات تروم تحسين تنافسية سوق الأداء بأجهزة الأداء الإلكتروني (TPE) والأداء عبر الإنترنيت بالبطاقة البنكية (PEL).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية