آخر الأخبار
انعقاد لقاء للأعمال مغربي مالي رفيع المستوى في باماكو

انعقاد لقاء للأعمال مغربي مالي رفيع المستوى في باماكو

الأربعاء, 19 فبراير, 2014 - 19:27

باماكو – انعقد بعد ظهر اليوم الأربعاء بباماكو لقاء مغربي مالي رفيع للأعمال، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين والفاعلين الاقتصاديين يمثلون القطاع العام والخاص في البلدين.ويتوخى من هذا اللقاء من مستوى عال الذي يندرج في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدولة مالي، استكشاف سبل إقامة شراكات مثمرة ومتعددة الأشكال بغرض إعطاء دينامية جديدة للمبادلات التجارية وتدفق الاستثمار بين البلدين في مختلف القطاعات.

وأبرز مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بهذه المناسبة الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين المالي والمغربي والاهتمام الخاص الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للساكنة المالية.

وأشار السيد العلمي إلى أن زيارة جلالة الملك لباماكو تندرج في إطار الالتزام الدائم للمغرب بالعمل على تعزيز علاقات الأخوة والتضامن والتعاون الثنائي، والرغبة في تمتين الشراكة بين البلدين بما يعتبر نموذجا للتعاون جنوب-جنوب.

وأكدت السيدة مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب في كلمتها أن المغرب ، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، انخرط في برامج طموحة ومبادرات جريئة للسير في طريق الحداثة والنمو.

 

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.