آخر الأخبار
انعقاد لجنة القدس في المغرب بقيادة جلالة الملك تعبير عن السياسة الحكيمة التي عهدناها  في مواقف المملكة (إعلامي روسي)

انعقاد لجنة القدس في المغرب بقيادة جلالة الملك تعبير عن السياسة الحكيمة التي عهدناها في مواقف المملكة (إعلامي روسي)

الخميس, 16 يناير, 2014 - 10:23

موسكو – قال المستشار الإعلامي والمحلل السياسي لوكالة الأنباء الروسية (ريا نوفستي)، ماكسيموف كانستانتين اندريفيتش، إن انعقاد لجنة القدس في المملكة المغربية برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هو ” تعبير عن السياسة الحكيمة التي عهدناها في مواقف المملكة التي زرعت البذور الأولى في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المسلوبة وإنهاء الاحتلال” الاسرائيلي.
وأضاف كانستانتين اندريفيتش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة انعقاد اجتماع لجنة القدس بمراكش، أنه يجب التأكيد بمناسبة هذا اللقاء على أهمية إقامة السلام العادل في العالم، وهو ما يتطلب إعادة الحقوق الشرعية لأصحابها.
وأشار المستشار الإعلامي إلى أن انعقاد اجتماع لجنة القدس يأتي في ظروف ظهرت فيها أحداث ما يسمى ب”الربيع العربي” التي أثرت على القضية الفلسطينية بشكل عام، وعلى قضية القدس مهد الديانات السماوية بشكل خاص، موضحا أن ” إحياء اجتماعات هذه اللجنة يعيد الى الأذهان أهمية القضية الفلسطينية باعتبار أن القدس هي مركز الصراع العربي الإسرائيلي والقضية الأولى في العالم التي يجب الاهتمام بها “.
وأبرز أن اجتماع لجنة القدس يشكل مناسبة لطرح مجموعة الأسئلة التي تهم التطورات التي تعرفها القضية الفلسطينية، معربا عن يقينه بأن ” العالم بأسره يؤيد حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية “.
وأكد المستشار الإعلامي والمحلل السياسي ل(ريا نوفستي) أن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة هو ” المدخل الصحيح لإعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط برمتها، وذلك ليس بالمستحيل لانه فقط تطبيق للشرعية الدولية “، مشيرا الى ” أهمية العمل من أجل إحلال السلام  وليس نشر الفوضى وبناء الجدران والمستوطنات وتهويد مدينة القدس لأن ذلك لا يساعد على إقامة السلام “.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.