آخر الأخبار
انعقاد الدورة العادية ال 158 للجمعية العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

انعقاد الدورة العادية ال 158 للجمعية العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

الأربعاء, 29 مايو, 2024 - 21:12

الرباط – عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أمس الثلاثاء، الدورة العادية ال58 بعد المائة لجمعيته العامة برئاسة السيد أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس، وذلك وفقا لأحكام القانون التنظيمي للمجلس ونظامه الداخلي.

وأفاد بلاغ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بأن أشغال هذه الدورة خصصت لتقديم ومناقشة مشروع رأي المجلس حول موضوع “الذكاء الاصطناعي بالمغرب”، الذي يأتي استكمالا للعمل الذي شرع فيه المجلس، لا سيما من خلال الإحالتين الذاتيتين حول “التحول الرقمي المسؤول والمدمج” و”التكنولوجيا السحابية (CLOUD)”.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا الرأي الجديد يهدف إلى تحديد الرهانات والفرص التي يتعين استغلالها بالانخراط الإيجابي للمغرب في الدينامية الحالية والمستقبلية للذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن “تقديم ومناقشة القسم الأول من مشروع التقرير السنوي للمجلس برسم سنة 2023 والمتعلق بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لبلادنا”.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري

السبت, 6 يوليو, 2024 في 21:27

استأنفت شركة الطيران “بينتير”، اليوم السبت، رحلاتها الجوية المباشرة بين مطار الصويرة موغادور الدولي ومطار جزر الكناري، لتعزز بذلك الربط بين الوجهتين خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي.

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.