انعقاد الدورة السابعة لملتقى الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية بين 23 و25 أكتوبر المقبل بمراكش

انعقاد الدورة السابعة لملتقى الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية بين 23 و25 أكتوبر المقبل بمراكش

الأربعاء, 10 يوليو, 2024 - 19:04

مراكش – تحتضن مدينة مراكش من 23 إلى 25 أكتوبر المقبل الدورة السابعة لملتقى الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية (AUSIM)، تحت شعار “قوة الرقمنة: معا نحو عالم مستدام ومرن”.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة أن هذا الملتقى، الذي يعد من التظاهرات البارزة والمهمة بالنسبة للفاعلين العاملين في قطاع نظم المعلومات والرقمنة في المغرب، يعالج مواضيع متنوعة تشمل استخدام التقنيات الخضراء، وتقليل البصمة الكربونية للشركات، والابتكارات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والصناعة 4.0 لتوضيح تأثيرها على إدارة أكثر مسؤولية.

وستتضمن التظاهرة برنامجا مكثفا ومتنوّعا يشتمل على مداخلات رئيسية، وجلسات نقاش، وموائد مستديرة، ولقاءات تواصلية. وهكذا سيتميز اليوم الأول بتنظيم أمسية مميزة، ستشكل فرصة للتفاعل والتبادل بين المشاركين، فضلا عن ندوات وورشات عمل تشارك فيها نخبة من قادة الرأي ومهنيي القطاع خلال اليومين المواليين.

وستتناول هذه الدورة مواضيع علمية، وستستعرض آخر المستجدات في مجال التقنيات المستدامة، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم فقرات مخصصة للاسترخاء والتفاعل الاجتماعي بهدف تعزيز الروابط الإنسانية بين المشاركين.

وبحسب المنظمين، تشكل الرقمنة حلا مبتكرا وفعالا لتعزيز الاستدامة والكفاءة الطاقية، لا سيما في عالم تتزايد فيه التحديات البيئية بشكل ملحوظ.

وأضاف البلاغ نقلا عن هشام شيكر، رئيس الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية، أن هذا الملتقى، الذي ينظم كل سنتين منذ 2012، يعد فرصة فريدة للمحترفين في القطاع والقادة للاجتماع والتبادل ومشاركة معارفهم وتجاربهم.

وقال السيد شيكر “نحن فخورون بمسيرتنا وقدرتنا على التكيف والابتكار، والحفاظ على قيمنا في الأداء والمرونة”.

يشار إلى أنه منذ تأسيس الجمعية المغربية لمستعملي الأنظمة المعلوماتية في 1993، تمكنت من فرض نفسها كفاعل رئيسي في المشهد الرقمي المغربي. وتضم الجمعية بين أعضائها هيئات بارزة تشمل مكاتب، وبنوك، وشركات تأمين، وشركات صناعية.

وتعمل الجمعية بشكل فاعل على تطوير ونشر استخدام تكنولوجيا المعلومات والرقمنة في المغرب، كما تهدف إلى التوعية بأهمية التنمية المستدامة وتعزيز تكنولوجيا المعلومات كوسيلة لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي والبيئي.

 

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الأربعاء

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 13:52

ينعقد، بعد غد الأربعاء، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الصندوق المغربي للتقاعد يطلق بوابته الإلكترونية الجديدة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 12:20

أطلق الصندوق المغربي للتقاعد النسخة الجديدة لبوابته الإلكترونية www.cmr.gov.ma.

أستانا .. وكالة بيت مال القدس الشريف تدعو إلى تفعيل التعاون بين هيئات الأمم المتحدة و”التعاون الإسلامي”

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 12:14

دعت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الاثنين بأستانا، عاصمة كازاخستان، إلى تفعيل التعاون بين وكالات الأمم المتحدة وهيئات منظمة التعاون الإسلامي، كل منها في مجال اختصاصه، بوتيرة تستطيع معها مواكبة التحولات الكُبرى المتسارعة التي يشهدها العالم، على كل المستويات والأصعدة، بما في ذلك التحولات الديمغرافية، والوبائية، والمناخية، والبيئية.