انعقاد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للغولف بالرباط

انعقاد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للغولف بالرباط

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 - 22:00

الرباط – عقدت الجامعة الملكية المغربية للغولف، مساء اليوم الثلاثاء بالرباط، جمعها العام العادي لسنة 2023.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للغولف أن صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف، ذكر في كلمة لسموه بمناسبة افتتاح هذا الجمع العام، تلاها، مصطفى الزين، النائب الأول لرئيس الجامعة، بالأهمية التي توليها الجامعة لقيم التضامن الوطني خلال الظروف الصعبة، لا سيما الدور الذي قامت به، بصفتها مؤسسة مواطنة، من خلال انخراطها في المجهود الوطني لدعم ومساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

وعلى الصعيد الرياضي، يضيف البلاغ، أشاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بالأداء المتميز للمنتخبات الوطنية التي شاركت في المسابقات الدولية، حيث مثل لاعبو النخبة للجامعة الملكية المغربية للغولف سنة 2023، المغرب أفضل تمثيل في بطولة العالم للفرق هواة، إذ وقع منتخب السيدات ومنتخب الرجال على أفضل إنجاز تاريخي في هذه المسابقة، بإنهائهم المنافسة من بين أفضل 25 فريقا في العالم.

أما على المستوى الإقليمي، فقد عزز المغرب مكانته الريادية بتحقيقه الفوز في جميع الفئات التي شارك فيها اللاعبون الشباب في البطولة العربية للسيدات والناشئين.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن كلمة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، سلطت الضوء كذلك على الجهود المتواصلة التي تبذلها الجامعة لدعم الرياضة لدى الشباب، مع الإشارة إلى الزيادة الكبيرة في عدد اللاعبين الناشئين المرخصين، والذي تضاعف ثلاث مرات في غضون سنتين.

وتأتي هذه الزيادة نتيجة لاستراتيجية التطوير التي تنهجها الجامعة، والتي ترتكز على الانخراط الكبير للأندية في افتتاح مدارس الغولف، وفي إدراج الغولف في الرياضة المدرسية، وذلك بتعاون مع وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة.

وبحسب البلاغ، عرف العدد الإجمالي للممارسين المنخرطين ارتفاعا بنسبة 25 في المائة خلال سنة 2023، وبفضل جهود الجامعة ومنظومة رياضة الغولف، استطاع المغرب أن يرفع التحدي المتمثل في تشبيب المجموعة الوطنية للاعبي الغولف، حيث انتقلت نسبة الشباب من مجموع الممارسين المرخصين من 18 في المائة سنة 2021 إلى 40 في المائة سنة 2023.

وأوضحت الجامعة في بلاغها، أن صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد أكد، في كلمته، على أهمية تكوين الأطر الرياضية، مشددا سموه على الأولوية التي توليها الجامعة لهذا المجال بهدف ضمان الاستدامة للإنجازات الرياضية.

وفي هذا الإطار، “تم سنة 2023 إطلاق مبادرات تهم التكوين، والتي استمرت خلال السنة، بشراكة مع رابطة لاعبي الغولف المحترفين الأمريكية ورابطة لاعبي الغولف المحترفين بفرنسا، والاتحاد الفرنسي للغولف، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وذلك بهدف تعزيز رأس المال البشري ودعم كفاءات منظومة الغولف “.

وشدد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وفق البلاغ، على مبادرات التنمية المستدامة، حيث دخلت الجامعة في شراكة مع وزارة الداخلية، تستهدف مواكبة الأندية من أجل ربط جميع ملاعب الغولف بالمملكة بمحطات معالجة المياه العادمة سنة 2027، ويجسد “هذا الالتزام البيئي رغبة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد في حث أندية الغولف على ضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية من أجل ممارسة مستدامة للغولف بالمغرب”.

وخلص البلاغ إلى أن صاحب السمو الملكي أكد، في ختام كلمته، على دور منظومة الغولف باعتبارها “كمحفز للتنمية السياحية في بلادنا، وذلك بفضل مجموعة من الإجراءات من بينها اعتماد رؤية واضحة تخص الترويج لوجهتنا على المستوى الدولي، وتطوير بنياتنا التحتية”.

كما ذكر سموه بأن “بلادنا ستكون حاضرة للمرة الثالثة على التوالي في منافسات الغولف في دورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها مدينة باريس، فبعد مها الحديوي، جاء الدور اليوم على إيناس لقلالش لرفع علم بلادنا عاليا”.

وقام أعضاء المكتب الجامعي، خلال الجمع العام العادي، بالمصادقة على الحسابات ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2023، إضافة إلى تقديم خطط العمل والميزانيات المتعلقة بها، والمصادقة عليها بالإجماع.

كما تقرر الإبقاء على واجب الإنخراط السنوي الخاص بالرخص بالنسبة لكل فئة وعلى مبلغ واجب الإنخراط للجمعيات، إضافة إلى المصادقة على اختيار عادل اعبابو عضوا إداريا في الجامعة الملكية المغربية للغولف ورئيسا للجنة الطب الرياضي.

وتم أيضا، عقب الجمع العام العادي، تعيين محمد العراقي مديرا عاما للجامعة الملكية المغربية للغولف.

وتمت، في ختام أشغال هذا الجمع العام، تلاوة برقية ولاء وإخلاص رفعها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف، إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون محور مباحثات السيد ميارة مع رئيس برلمان مونتينيغرو

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 21:31

أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع رئيس برلمان جمهورية مونتينيغرو، أندريا مانديتش، الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس وفد برلماني هام.

إقليم بني ملال .. مصرع شخص وإصابة 51 آخرين في حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين (سلطات محلية)

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 21:12

أفادت السلطات المحلية بولاية جهة بني ملال – خنيفرة أن شخصا لقي مصرعه، فيما أصيب 51 آخرون، من بينهم 15 حالة متفاوتة الخطورة، وذلك في حادثة سير وقعت، مساء اليوم الثلاثاء، على بعد 10 كلم من مركز أولاد يعيش في اتجاه تادلة.

العيون.. المغرب ومالاوي يوقعان عددا من الآليات القانونية

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 15:29

وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة ونظيرته الملاوية نانسي تيمبو، اليوم الثلاثاء بالعيون، على عدد من الآليات القانونية، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين البلدين.